منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تغطية اكتتاب الأفراد لطرح رسن في تاسي 12.8 مرة

0

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديرًا لاكتتاب شركة رسن لتقنية المعلومات – رسن، كذلك شركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة مورغان ستانلي السعودية، بصفتهما المستشاران الماليان ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي للشركة عن نتائج اكتتاب المستثمرين الأفراد في 2.27 مليون سهم من أسهمها، إذ بلغت التغطية 12.8 مرة، ويتم تخصيص 3 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب من المكتتبين الأفراد.

 

أوضحت الشركة أنه يتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 1.038% تقريبًا بناء على نسـبة مـا طلبه كل مكتتـب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

 

علاوة على ذلك أضافت أنه تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 37 ريال للسهم الواحد، وبناءً على نتائج عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد. يتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 20.47 مليون سهم، تمثل ما يعادل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

بداية اكتتاب الأفراد

كما كانت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديرًا للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة مورغان ستانلي السعودية بصفتهما المستشاران الماليان ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي لشركة رسن لتقنية المعلومات – رسن، أعلنت عن بدء فترة اكتتاب الأفراد يوم الأربعاء الماضي. بينما انتهت يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024.

في حين خصصت الشركة 2.3 مليون سهم للمستثمرين الأفراد، بسعر 37 ريالًا للسهم. بينما حددت الجهات المستلمة، وهي البنك السعودي الفرنسي ومصرف الراجحي.

كما كانت الشركة أعلنت عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة، في 22.74 مليون سهم عادي. في حين تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة بنجاح. بينما تم تحديد سعر الطرح النهائي بـ 37 ريالًا للسهم الواحد، وبنسبة تغطية 129.1 مرة.

 

كذلك يعرض المساهمون الحاليون في شركة رسن بيع 17.44 مليون سهم. علاوة على ذلك زيادة رأسمال بعدد 5.3 مليون سهم جديد بما يشكل 7% من رأسمال الشركة بعد الطرح. ليكون إجمالي الأسهم المعروضة في الطرح 22.74 مليون سهم، وبقيمة إجمالية عند الحد الأقصى للنطاق السعري، تبلغ 841 مليون ريال.

كما كانت هيئة السوق المالية وافقت في مارس الماضي على طلب الشركة تسجيل وطرح أسهمها في السوق الرئيسية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.