تعرف على تنظيم وزارة الاستثمار.. بالتفصيل

0 19

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم السبت، تفاصيل تنظيم وزارة الاستثمار، والتي أقرها مجلس الوزراء السعودي مؤخراً.

وحددت المادة الثانية من التنظيم، 16 مهمة من مهام الوزارة، نرصد أبرزها فيما يلي:

– إعداد الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في المملكة، ورفعها لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة في شأنها، والإشراف على تنـفيـذها بعد اعتمادها، واقـتراح أي تعـديل عليها.

– إعداد السياسات العامة لتنمية الاستثمار وتطويره، وتهيئة البيئة الاستثمارية المثلی وتعزيز تنافسيتها، ورفعها للاعتماد وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

– اقتراح مشروعات الأنظمة المتعلقة بالاستثمار، ومراجعة الأنظمة القائمة واقتراح تعديلها، ورفعها لاستكمال الإجراءات.

– إصدار تراخيص الاستثمار وتنظيم إجراءاتها، وتقديم خدمات الوزارة للمستثمرين وتنظيم كل ما يلزم لتحقيق ذلك، وتحديد المقابل المالي لذلك بالاتفاق مع وزارة المالية ومركز تنمية الإيرادات غير النفطية.

اقرأ المزيد:

«الملك سلمان» يصدر أمرًا ملكيًا يتعلق بضريبة القيمة المضافة لتنمية القطاع العقاري

– تحديد المؤشرات التي تقيس أداء الاستثمار في المملكة، وآلية القياس، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، والرفع بها إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لاعتمادها، وتتولى الوزارة متابعة تطبيقها، وتقويمها بعد اعتمادها.

– وضع الخطط التنفيذية والقواعد الكفيلة بتهيئة بيئة الاستثمار في المملكة ومعايير تنميته وتعزيز تنافسيته، والرفع عما يتطلب استكمال إجراء في شأنه.

– جذب الاستثمارات من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض الداخلية والخارجية والفعاليات وغيرها من الوسائل، والإعلان عن المبادرات المحفزة للاستثمار.

– دعم الاستثمار السعودي في الخارج، ومعالجة تحدياته مع الجهات ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها.

المادة الثالثة

ونصت المادة الثالثة على أن يتولى الوزير إدارة شؤون الوزارة وتصريف أمورها، واتخاذ جميع القرارات والإجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف المنوطة بها وفقاً لأحكام التنظيم.

قرار رقم (2)

ويحل تنظيم وزارة الاستثمار محل تنظيم الهيئة العامة للاستثمار، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (2) وتاريخ 1421/1/5هـ وتعديلاته.

اقرأ أيضًا:

المملكة بالمركز الـ(5) عالميًا في سرعة الإنترنت المتنقل

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.