منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تسارع تستثمر في شركة Project 3 Mobility لدعم تقنيات التنقل الذاتي

0

فتحت شركة تسارع، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، الباب أمام تطوير المركبات الكهربائية ذاتية القيادة، إذ وقعت اتفاقية ملزمة للاستثمار في شركة “Project 3 Mobility” الكرواتية، والتي تعمل على تطوير حلول تقنيات الجيل القادم في مجال التنقل الذاتي.

 

قد يعجبك..صندوق الاستثمارات: المملكة تجذب 5 شركات عالمية لتصنيع مكونات السيارات

في حين تهدف تسارع من وراء هذه الاتفاقية إلى إنشاء بنية تحتية متخصصة لخدمة المركبات الكهربائية. ومنصة لخدمات التنقل، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول.

من جانبه قال مايكل مولر، الرئيس التنفيذي لشركة تسارع، إن الاتفاقية تشكل أساسًا قويًّا لإستراتيجية الشركة. وتطلعها إلى توفير رأس المال اللازم لتوسع الشركات الواعدة التي تعمل على تطوير التقنيات المستقبلية.

 

معلومات عن شركة تسارع

هي شركة تسارع هي شركة استثمارية سعودية تأسست عام 2022 م من قبل صندوق الاستثمارات العامة. كما تهدف الشركة إلى تسريع نمو قطاع السيارات والتنقل في المملكة العربية السعودية من خلال الاستثمار في التقنيات. والشركات الناشئة في هذا المجال.

في حين تسعى إلى أن تكون رائدة في مجال الاستثمار في قطاع السيارات والتنقل في المملكة العربية السعودية. وتحويلها إلى مركز عالمي للابتكار في هذا المجال.

كما أن الاستثمار في التقنيات والشركات الناشئة في مجال السيارات والتنقل، ودعم نموها وتطورها. وجعلها جزءًا من منظومة متكاملة لقطاع السيارات والتنقل في المملكة العربية السعودية.

في حين تهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاع السيارات والتنقل في المملكة العربية السعودية. دعم الشركات الناشئة في مجال السيارات والتنقل وتطويرها، تطوير تقنيات جديدة في مجال السيارات والتنقل. بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة في قطاع السيارات والتنقل.

كما تستثمر الشركة التابع لصندوق الاستثمارات العامة، في السيارات الكهربائية، السيارات ذاتية القيادة، التنقل الذكي، الخدمات اللوجستية. بالإضافة إلى البنية التحتية للتنقل.
كما نجحت شركة تسارع في الاستثمار في عدد من الشركات الناشئة في مجال السيارات والتنقل. بينما ساهمت الشركة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاع السيارات والتنقل في المملكة العربية السعودية. كما دعمت الشركة تطوير تقنيات جديدة في مجال السيارات والتنقل. في حين ساهمت شركة تسارع في خلق فرص عمل جديدة في قطاع السيارات والتنقل.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات والبنية التحتية يطلقان برنامج تمويل المقاولين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.