منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تحويلات المصريين تقفز 10 أضعاف وارتفاع الطلب على الجنيه المصري

شهدت السوق المصرية تغييراً جذرياً في الآونة الأخيرة، تمثل في ارتفاع ملحوظ في تحويلات المصريين من الخارج، وتحسن قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

قد يعجبك.. رحلة الجنيه المصري.. هل ينجح تحرير سعر الصرف في إنقاذ الاقتصاد؟

وأكد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية، أن تحويلات المصريين زادت 10 أضعاف خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى تلبية جميع قوائم انتظار العملة الصعبة.

 

كما أرجع الإتربي هذا التطور الإيجابي إلى إجراءات البنك المركزي المصري الجريئة التي أسفرت عن استقرار كبير في سوق النقد الأجنبي. وأضاف أن تعديل وكالة “موديز” للنظرة المستقبلية للاقتصاد المصري. بما ساهم بشكل كبير في تعزيز ثقة المستثمرين والمؤسسات الأجنبية بالسوق المصرية.

 

عودة ثقة المستثمرين

 

وأوضح الإتربي أن حصيلة التنازل عن الدولار من جانب المواطنين لدى شركة الصرافة التابعة لبنك مصر ارتفعت 20 مرة. بينما شهدت إقبالاً كثيفاً من المستثمرين الأجانب على بيع الدولار بالبنوك لشراء أذون الخزانة المصرية.

 

تحسن قيمة الجنيه المصري

 

كما أشار رئيس بنك مصر إلى أن حصيلة التدفقات القوية من النقد الأجنبي ساهمت في تحسن قيمة الجنيه المصري أمام الدولار. على مدار الأيام الماضية، حيث سجل الجنيه 48.4 جنيه مقابل الدولار حالياً، مقارنة بـ 51 جنيهاً للدولار الأسبوع الماضي.

 

واختتم الإتربي تصريحاته بالتأكيد على ثقة بنك مصر في استمرار تحسن الأوضاع الاقتصادي. مشيراً إلى التزام البنك بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الإنتاجية. بما يساهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر.

يذكر أن سعر صرف الدولار في مصر يشهد تطورات متسارعة، حيث واصل انهياره في السوق السوداء خلال التعاملات الأخيرة. ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أشهر. بينما يواصل الجنيه المصري ارتفاعه في البنوك الرسمية. كما ساهم تحريك أسعار الصرف. من قبل البنك المركزي في القضاء على المضاربات التي كانت تتسبب في ارتفاعات غير منطقية في السوق السوداء.

 

مقالات ذات صلة:

قفزات جديدة للدينار الكويتي والريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.