منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تجزئة سهم شركة المداواة من 10 ريالات إلى ريال واحد

0

أعلنت شركة المداواة التخصصية الطبية – المداواة، عن موافقة مساهميها على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم، بدون تغيير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الإثنين، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية انعقد أمس الأحد.

 

وأضافت أن القيمة الأسمية للسهم قبل التعديل (10) ريالات، والقيمة الأسمية للسهم بعد التعديل (1) واحد ريال. كما أن عدد الأسهم قبل التعديل 2.37 مليون سهم، وعدد الأسهم بعد التعديل 23.75 مليون سهم.

 

وأشارت إلى أن قرار التقسيم سيكون نافذًا على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

 

كما أضافت أنه سيتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

 

جدول توضيحي لتجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة المداواة

 

رأس المال قبل وبعد التجزئة 23.75 مليون ريال
عدد الأسهم قبل التجزئة 2.37 مليون سهم
عدد الأسهم بعد التجزئة 23.75 مليون سهم
القيمة الاسمية للسهم قبل التجزئة 10 ريالات
القيمة الاسمية للسهم بعد التجزئة 1 ريال

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح نقدية لسهم شركة المداواة

 

كما أعلنت شركة المداواة عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ (16.6) مليون ريال على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في (31/12/2023م).

 

أوضحت أن رأس المال الحالي 23.8 مليون ريال، وإجمالي المبلغ الموزع 16.6 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 2.38 مليون سهم، وحصة السهم من التوزيع (7) ريالات عن كل سهم وبنسبة (70%) من رأس المال.

 

وأضافت أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. بينما سيتم البدء في صرف الأرباح بتحويلها إلى الحسابات المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين اعتبارًا من يوم الأحد 24/12/1445 هـ الموافق 30/06/2024 م عن طريق وكيل الدفع – شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع).

 

جدول توضيحي لتوزيع الأرباح

 

إجمالي المبلغ الموزع 16.6 مليون ريال
عدد الأسهم المستحقة للأرباح 2.38 مليون سهم
حصة السهم من التوزيع 7 ريالات للسهم
تاريخ الاستحقاق 9 يونيو
تاريخ التوزيع 30 يونيو

 

 

كذلك وافق المساهمون على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف او ربع سنوي عن العام المالي المنتهي في 31-12-2024 م. كما وافقوا على صرف مبلغ (1.7) مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م.

 

على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 09/06/2024م ومدتها ثلاث سنوات حيث تنتهي بتاريخ 08/06/2027م وهم:

  1. عبدالعزيز إبراهيم محمد اليحيا.
  2. عبدالله إبراهيم محمد اليحيا.
  3. عبدالرحمن إبراهيم محمد اليحيا.
  4. الدكتور / فهد محمد عبدالله ال حوريه الشهري.
  5. نواف حمزة عبدالله باوزير.
  6.  هاني عبدالجليل محمد الهاشمي.

 

شركة تداول السعودية

تذبذب سهم شركة المداواة

 

كما أنه وفي بيان منفصل أعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 15.74 ريال لهذا اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 وإلغاء الأوامر القائمة.

 

أضافت تداول السعودية: ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم التقسيم في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء 12 يونيو 2024.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.