بينها دولة مساحتها 1كم.. تعرف على أصغر الدول في العالم

0 448

تختلف الدول باختلاف حدودها الجغرافية وموقعها، ويوجد في العالم عدد من الدول قد لاتتجاوز مساحة بعضها 1 كم مربع؛ واستحقت عن جدارة تصنيف أصغر الدول في العالم.

اقرأ أيضًا..أوزباكستان.. رحلة سياحية عبر التاريخ والطبيعة

وترصد الاقتصاد اليوم قائمة أصغر الدول في العالم

الفاتيكان

تصدّرت دولة الفاتيكان قائمة أصغر الدول حول العالم، وتبلغ مساحتها أقل من 1 كم مربع، ويسكنها بابا الفاتيكان وعدد من الرُهبان، وتقع في قلب إيطاليا، وتتمتع بحكم ذاتي وتعد دولة داخل دولة.

اقرأ أيضًا..شركتان سعوديتان تفوزان بعقد تطوير مطار مشروع البحر الأحمر

سان مارينو

تقع جمهورية سان مارينو في شبه الجزيرة الإيطالية، وتبلغ مساحتها 61 كم مربع، وهي جمهورية تتمتّع بالحكم الذاتي، ويبلغ تعداد سكانها 30 ألف شخص فقط، وتملك سان مارينو أقدم دستور في العالم، ويعود تاريخه للعام 1600م، ولايزال دستورها ساريًا إلى الآن.

اقرأ أيضًا..سمو ولي العهد: مدينة ذا لاين صديقة للبيئة وتدعم رؤية 2030

ليختنشتاين

وتقع دولة ليختنشتاين في جبال الألب بأوروبا الوسطى، وتبلغ مساحتها 160 كم، وتعد اللغة الألمانية هي اللغة الأم في ليختنشتاين، وتعتبر هي الدولة الوحيدة التي تقع بالكامل في منطقة جبال الألب، ويسكنها 37,623 نسمة.

أندورا

تقع دولة أندورا في منطقة جبال البرانس الشرقية، ويحدها فرنسا وإيطاليا، وتبلغ مساحتها 468كم، ويسكنها 84,888 نسمة، ويزورها سنويًا 10.2 مليون زائر، واليورو هي العملة الرسمية في البلاد.

اقرأ المزيد..تركيب أول مجموعة وحدان سكنية بمشروع البحر الأحمر

لوكسمبورغ

تعد دولة لوكسمبورغ، واحدة من دول البنلوكس، وتقع في أوروبا الغربية، وتبلغ مساحتها 2586 كم، ويسكنها 626.108 نسمة، يعد حاكم لوكسمبورغ هو المسؤول الوحيد في العالم، الذي مازال يحمل لقب الدوق الأكبر، ويحكم الدوق هنري الأكبر البلاد منذ عام 2000.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.