منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقية تعاون لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة

0

اتفق بنك التنمية الاجتماعية مع مؤسسة عالم صافولا، على إطلاق برنامج تمويلي مستدام ضمن محفظة تمويلية خاصة ببرنامج المسؤولية الاجتماعية.

قد يعجبك.. بنك التنمية الاجتماعية يقدم تمويلًا بقيمة 1.85 مليار ريال خلال 3 أشهر

كما يبلغ إجمالي قيمة هذا البرنامج 5 ملايين ريال، ويستهدف رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الأغذية.

ويقوم بنك التنمية الاجتماعية بإدارة هذا البرنامج وتوجيه المستفيدين منه للحصول على التمويل اللازم.

بينما من المتوقع أن تلعب هذه الاتفاقية دورا أساسيًا في تعزيز استدامة قطاع الأغذية والقطاعات المساندة له في المملكة. وفي صناعة أثر تنموي طويل الأمد يشمل المواطنين والشركات الريادية الناشئة في قطاع الأغذية.

بنك التنمية الاجتماعية يدعم الشركات الناشئة

وتسهم هذه الاتفاقية في تسهيل وصول التمويل للشركات الريادية الناشئة في قطاع الأغذية في جميع مناطق المملكة. ورفع كفاءة المستفيدين من البرنامج من خلال التدريب والتأهيل، وخلق وظائف مستدامة للمواطنين، وتعزيز الإسهام في الناتج المحلي.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، “إن البنك يعمل على تعزيز مسارات التمويل التنموي للقطاع غير الربحي، وهو العصب الرئيسي في تحقيق مجتمع حيوي ومنتج. وتعكس جهودنا الرامية إلى تسهيل وصول التنمية للمستفيدين الطموحين في كافة مناطق المملكة واستدامة تأثيرها”.

ويعتبر توقيع هذه الاتفاقية بين بنك التنمية الاجتماعية ومؤسسة “عالم صافولا” خطوة مهمة نحو تعزيز الجهود المبذولة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وفقا لأهداف البنك المتمثلة في التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتطوير وابتكار مجموعة من المنتجات التمويلية التي تخدم الفئات المستفيدة.

بينما تأتي هذه الاتفاقية ضمن محفظة المسؤولية الاجتماعية التي أنشأها البنك لتسهيل وصول التمويل. للمستفيدين في جميع مناطق المملكة ورفع كفاءتهم من خلال التدريب والتأهيل.

أهداف تأسيس محفظة مليارية

ويهدف البنك إلى تأسيس محفظة مليارية لتعزيز الاستثمار الأمثل وخلق فرص عمل مستدامة. وتحقيق التأثير المضاعف من خلال منهجية الإقراض التنموي.

من جانبه، أعرب فهد بن عبدالله القاسم، عضو مجلس إدارة مجموعة صافولا ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عالم صافولا، عن فخر المؤسسة بأنها أول مؤسسة غير ربحية تدخل في شراكة مع بنك التنمية الاجتماعية بهذا الصيغة.

وأشار إلى أهمية دعم القطاعات الصغيرة والمتوسطة كركيزة أساسية في اقتصاد المملكة، كما أن رؤية المملكة 2030 تسعى إلى زيادة مشاركتها في الناتج المحلي.

 

مقالات ذات صلة:

بنك التنمية الاجتماعية: تحصيل 75% من القروض المقدمة للمواطنين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.