منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التصدير والاستيراد السعودي يضخ 500 مليون دولار لدعم الصادرات غير النفطية

0

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية شروط وأحكام غير ملزمة مع “مجموعة ماكوايري” الأسترالية، لتقديم تسهيلات ائتمانية، بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات، وذلك في إطار سعي المملكة، لتعزيز الصادرات غير النفطية، وتحقيق أهداف رؤية 2030.

تعد هذه الاتفاقية خطوة هامة في إطار استراتيجية المملكة الرامية إلى تنويع الاقتصاد وخفض الاعتماد على الصادرات النفطية.

 

تعزيز الصادرات غير النفطية

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة مشتريات مجموعة ماكوايري من السلع والخدمات السعودية، مما يساهم في دعم الشركات والمؤسسات السعودية العاملة في مختلف القطاعات، ودفع عجلة النمو الاقتصادي غير النفطي.

كما تتيح الاتفاقية للمصدرين المحليين فرصة الوصول إلى أكثر من 156 سوقًا حول العالم من خلال شبكة مجموعة ماكوايري العالمية.

ويساهم ذلك في توسيع قاعدة عملاء الشركات السعودية، وفتح آفاق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم في أسواق عالمية هامة، مثل أستراليا ونيوزيلندا وجنوب شرق آسيا.

 

جهود بنك التصدير والاستيراد

لا تقتصر جهود بنك التصدير والاستيراد السعودي على توقيع الاتفاقيات فحسب. بل يبادر البنك أيضًا إلى تنظيم فعاليات ومبادرات تهدف إلى دعم جهود المملكة في تنويع مصادر الدخل.

وترأس الرئيس التنفيذي للبنك، سعد الخلب، وفدًا من البنك إلى مدينة لندن. بهدف استكشاف الفرص وعقد الشراكات التجارية الهادفة إلى تمكين الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية.

كما نظم البنك ورشة عمل في لندن ضمت كبرى الشركات العالمية المختصة في تقديم حلول التأمين لأنشطة التصدير والاستيراد.

وتهدف هذه الورشة إلى بحث فرص التعاون المشترك لتقديم أفضل الحلول التأمينية للصادرات السعودية غير النفطية. على ضوء الاستراتيجية الوطنية للصناعة ضمن رؤية السعودية 2030.

 

أهمية الاتفاقية

تعد هذه الاتفاقية نموذجًا يحتذى به للتعاون بين القطاعين العام والخاص في المملكة. بينما تساهم في تحقيق أهداف مشتركة تتمثل في تنمية الصادرات غير النفطية. وتعزيز تنافسية المنتجات السعودية في الأسواق العالمية.

كما تعزز الاتفاقية مكانة بنك التصدير والاستيراد السعودي كشريك استراتيجي لتنمية الصادرات غير النفطية. وتؤكد على التزامه بدعم القطاع الخاص السعودي.

بينما تمثل الاتفاقية خطوة ملموسة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. والتي تهدف إلى بناء اقتصاد سعودي متنوع ومستدام.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.