بمشاركة خبراء اقتصاد.. «مُتمم» يُناقش آثار جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي

0 149

ينظم مركز التواصل والمعرفة المالية “متمم” إحدى مبادرات وزارة المالية اليوم الأربعاء، لقاءًا افتراضيًا حول الأثر الاقتصادي لجائحة كورونا محليًا ودوليًا.

مستجدات كورونا

ويأتي اللقاء بهدف دعم المبادرة لجهود تعزيز الشراكة؛ ومناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا محليًا وعالميًا، بمشاركة خبراء بالشأن الاقتصادي.

خبراء اقتصاد

ويشارك في اللقاء، الخبير الاقتصادي والمالي الدكتور خالد السويلم، وعضو مجلس إدارة الجمعية المالية السعودية عبدالله الربدي، والصحفي الاقتصادي محمد البيشي.

تأثير كورونا

ومن المقرر أن يستعرض اللقاء عددًا من الموضوعات الهامة المتعلقة بتأثير فيروس كورونا عالميًا ومحليًا، علاوة على استعراض التجارب الدولية لمواجهة آثار فيروس كورونا، وخطط الدول للخروج من أزمة كورونا، مع عرض نماذج لتجارب دولية ناجحة في مواجهة الجائحة، من خلال سياساتها المالية وإجراءاتها التي اتخذتها الحكومة تجاه الأزمة.

فرص استثمارية

وخلال اللقاء تتم مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة، ومستقبل الاستثمار العالمي، والسياسات المالية اللازمة؛ للتعافي من آثار جائحة كورونا.

ويأتي اللقاء في إطار أنشطة وبرامج مركز التواصل والمعرفة المالية لنشر المعرفة وتبادل الآراء والنقاشات، والمساهمة في رفع الوعي حول القضايا الراهنة.

ويتابع المركز جميع المستجدات في الإطارين المالي والاقتصادي، وسبق له أن عقد عددًا من اللقاءات الافتراضية خلال الشهر الماضي شارك بها الكثير من المسؤولين والمتخصصين والمستثمرين في القطاعين الاقتصادي والمالي.

ويُصدر المركز تقارير بصفة يومية وأسبوعية حول تداعيات فيروس كورونا (COVID-19) وأبرز المستجدات الاقتصادية المحلية والدولية.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.