بـ7 آلاف وظيفة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى«استثمار الشباب»

0 205

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن ملتقى التوظيف الذي تم تنظيمه بعنوان (استثمار الشباب) يوفر 7 آلاف فرصة عمل للشباب في كافة القطاعات.

وافتتح المحافظ اليوم الاثنين، ملتقى التوظيف الأول، بمشاركة 100 شركة من كبرى الشركات في مجالات التأهيل والتوظيف.

ويضم الملتقى معرضًا لـ41 مشروعًا منتجًا، ساهم فيها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمثال تشجيعي لرواد الملتقى من الشباب على بدء مشروعاتهم.

وقال عبد العال: “إن هذا الملتقى يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، ولخلق قنوات اتصال بين الشباب والقيادات المختلفة سواء كان جهات تنفيذية أو رجال أعمال والعمل على تأهيلهم لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية الحديثة”.

وأوضح أن الملتقى يضم كبرى الشركات في مجالات المقاولات وإدارة المشروعات والأدوية والأمن والحراسة والنظافة، بالإضافة إلى شركات “سوبر ماركت” كبرى، وذلك بالشراكة مع السعودية.

لافتًا إلى أن هذه الشركات تقدم للشباب فرص عمل بمرتبات مجزية، فضلًا عن توفير التأمين الصحي والاجتماعي لهم والتأمين ضد الحوادث.

وأشار إلى أنه يشارك بالملتقى أيضًا كبرى شركات التدريب، التي تقدم للشباب منح تدريبية مجانية في مجالات المبيعات والتسويق الإلكتروني والحاسبات والشبكات والبرامج، إلى جانب تأهيلهم في مجال التدريب الوظيفي وإعداد القادة وإدارة الأزمات.

وتفقد المحافظ – خلال الملتقى – نماذجًا من بعض المشروعات الصغيرة، والتي تضم مشغولات يدوية وإكسسوارات ومفروشات وملابس ومأكولات وحلويات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.