بـ444 مليون ريال.. صندوق التنمية الزراعية يموّل 48 جمعية تعاونية في المملكة

0 396

أبرم صندوق التنمية الزراعية، اليوم الثلاثاء، مذكرتي تفاهم مع الجمعية التعاونية للنحالين في أبها ورجال ألمع، والتي تشمل دعم المستفيدين في الأنشطة الزراعية الريفية.

اقرأ أيضًا..التنمية الزراعية يعتمد قروضًا بقيمة 333 مليون ريال

ويأتي توقيع المذكرتين، في إطار دعم وتعزيز دور الجمعيات التعاونية الزراعية في مختلف المناطق، وذلك ضمن البرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية بالمملكة.

صندوق التنمية الزراعية
صندوق التنمية الزراعية

اقرأ المزيد..مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقّع اتفاقية تعاون مع صندوق التنمية الزراعية

ووقع المذكرتين مدير فرع الصندوق في منطقة عسير عبدالرحمن بن محمد النهاري؛ مع كل من: رئيس الجمعية التعاونية للنحالين في أبها مشبب بن علي القحطاني؛ ورئيس الجمعية التعاونية للنحالين في رجال ألمع علي يحيى الحياني؛ بحضور عدد من أعضاء الجمعيتين والصندوق.

اقرأ أيضًا..صندوق التنمية الزراعية يُقدّم مليارا ريال للمستثمرين بقطاع الأغذية

ويهدف توقيع المذكرتين، إلى بحث تمويل الأنشطة الزراعية الريفية بالتعاون مع الجمعيتين، وذلك في مجال تربية النحل وإنتاج العسل، وفقًا لشروط ولوائح ومعدلات الصندوق.

اقرأ المزيد..صندوق التنمية الزراعية يوافق على قروض بقيمة 337 مليون ريال

ويأتي التوقيع ضمن برامج وأنشطة الصندوق في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي، في جميع مناطق المملكة، للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي والريفي، ورفع كفاءته الإنتاجية واستدامته باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة، وذلك عن طريق تمويل تلك المجالات وتقديم قروض ميسرة للمربين.

اقرأ أيضًا..صندوق التنمية الزراعية يمنح قروضًا بقيمة 2688 مليون ريال خلال 2020

وساهم الصندوق منذ إنشائه في تمويل 48 جمعية تعاونية زراعية متنوعة الأنشطة، بعدة مناطق في المملكة، بقيمة تمويلية تزيد عن 444 مليون ريال خلال العام الجاري.

الريال السعودي
الريال السعودي

اقرأ المزيد..صندوق التنمية الزراعية يُبرم 4 مذكرات تفاهم لدعم الإنتاج الزراعي

ووافق الصندوق على تمويل ثلاث جمعيات تعاونية بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 50 مليون ريال، إيمانًا منه بالدور الذي تقوم به الجمعيات التعاونية الزراعية، في مجال التنمية الزراعية حول المملكة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.