منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بعد مبادرة السعودية.. البنوك العالمية تتوقّع انتعاش أسعار النفط 2021

عززت البنوك العالمية من توقعاتها الإيجابية لـ أسعار النفط 2021، في أعقاب تعهّد المملكة بتقليض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميًا بشكل طوعي خلال الشهرين المقبلين.

أسعار النفط ترتفع لذروة 11 شهرًا بعد موافقة السعودية تخفيض إنتاجها

أسعار النفط 2021

ويأتي تفاؤل البنوك العالمية مدعومًا بتعافي الطلب على الخام في الربع الثاني من هذا العام بفعل توزيع اللقاحات وزيادة حركة السفر، ما يدفع البنوك العالمية لرفع توقعاتها لمتوسط أسعار النفط بحلول منتصف 2021.

إيرادات المملكة النفطية
إيرادات المملكة النفطية

بنك UBS السويسري

ورفع بنك UBS السويسري سعر خام برنت إلى نحو 60 دولارًا للبرميل منتصف العام الحالي، مؤكدًا أن الخطوة السعودية بخفض الإنتاج خلال شهري فبراير ومارس، ستعوّض زيادة إنتاج أوبك في يناير، وهو ما سيؤدي إلى خفض الإمدادات في النصف الأول وتسريع عملية سحب المخزونات.

بنك Goldman sachs

في سياق مُتصل توقع بنك Goldman sachs الأمريكي أن يبلغ سعر خام برنت إلى 65 دولارًا للبرميل في صيف 2021.

أسعار النفط 2021
أسعار النفط 2021

بنك Standard Chartered

وكان لبنك Standard Chartered رؤية مختلفة، حيث توقع أن يبلغ متوسط سعر برنت خلال العام الحالي 51 دولارًا للبرميل.

خام برنت
خام برنت

بنك Citibank الأمريكي

أما بنك Citibank الأمريكي فتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 59 دولارًا للبرميل هذا العام، مقارنة مع 54 دولارًا للبرميل في التوقع السابق، بفعل استجابة أوبك+ السريعة لزيادة الإمدادات.

النفط
صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا..أسعار النفط تصل لأعلى مستوياتها منذ 11 شهرًا

وتوقّع بنك Citi تسارع السحب من مخزونات النفط العالمية إلى 3.2 مليون برميل يوميًا في الربع الأول من العام الحالي؛ ليستقر بعدها متوسط السحب دون تغير عند 1.9 مليون برميل.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.