منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“بدجت السعودية” تناقش زيادة رأس المال للاستحواذ على “عالم السيارات” 24 يونيو

0

أعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” عن تحديد يوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2024 موعدًا لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية.

 

وأوضحت، في بيان لها اليوم الاثنين على تداول السعودية، أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم جديدة في الشركة لغرض الاستحواذ على كامل حصص شركة معدات الجزيرة المحدودة (عالم السيارات).

 

وأضافت شركة بدجت السعودية أن رأس مال الشركة قبل الزيادة (711.7) مليون ريال، وعدد الأسهم قبل الزيادة تعادل (71.2) مليون سهم عادي. بينما يصبح رأس مال الشركة بعد الزيادة (781.7) مليون ريال. كما يصبح عدد الأسهم بعد الزيادة (78.2) مليون سهم عادي.

 

كما أشارت إلى أن المبلغ الإجمالي للزيادة 70 مليون ريال، وعدد الأسهم الجديدة 7 ملايين سهم عادي، بقيمة اسمية 10 ريالات. في حين تبلغ نسبة الزيادة في رأس المال 9.84%.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

الهدف من الزيادة

 

كذلك ذكرت شركة بدجت السعودية أنها تسعى إلى زيادة رأس مالها لغرض الاستحواذ الكلي بنسبة 100% من رأس مال شركة عالم السيارات.

 

وقالت إن تاريخ نفاذ رأس المال سيتم بعد إتمام عملية نقل ملكية أسهم شركة عالم السيارات. لصالح شركة الجذور الراسخة للنقليات المحدودة التابعة والمملوكة بالكامل للشركة المتحدة الدولية للمواصلات.

 

علاوة على ذلك سيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة أو أي شخص مفوّض له من قبل مجلس الإدارة. بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريًا لتنفيذ أي من القرارات التي تخص صفقة الاستحواذ. كذلك سيتم التصويت على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأسمال الشركة.

 

كما أشارت شركة بدجت السعودية إلى أنها كانت وقعت في أغسطس الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة “سدكو” لغرض الاستحواذ الكلي على شركتها التابعة معدات الجزيرة المحدودة “عالم السيارات”؛ وذلك عن طريق إصدار أسهم لمالك شركة عالم السيارات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.