بتكلفة 2 مليار درهم| «حمدان بن محمد» يفتتح مشروع تطوير شارع دبي العين

0

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم؛ ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رسميًا، اليوم الأحد، مشروع تطوير شارع دبي – العين.

 

حمدان بن محمد
حمدان بن محمد

 

2 مليار درهم

في حين، أشار إلى أن المشروع تبلغ تكلفته 2 مليار درهم ويستفيد منه 1.5 مليون شخص، ويعد من أحدث مشاريع البنية التحتية.

 

اقرأ أيضًا:
3.3 مليون راكب| “الهيئة العامة للنقل السعودية”: الخطوط الحديدية تُسجل نموًا بنسبة 208%

 

حمدان بن محمد
حمدان بن محمد

 

17 كيلومترًا

وأوضح أن المشروع يمتد بطول 17 كيلومترًا، من تقاطع شارع دبي-العين مع شارع الإمارات إلى تقاطع شارع رأس الخور، متضمنًا مضاعفة سعة الشارع من 3 مسارات، إلى 6 مسارات في كل اتجاه، وتطوير ست تقاطعات رئيسة، إذ بلغ إجمالي طول الجسور ومنحدراتها 11500 متر.

 

البنية التحتية

ونوه باهتمام حكومة دبي بالتحسين المستمر للبنية التحتية للطرق، نظرًا لدورها في رفع القدرات التنافسية للإمارة، بالإضافة إلى أثرها في خلق بيئة تجارية واستثمارية جذابة، وتوفير نوعية حياة عالية المستوى، مؤكدًا أهمية مشاريع البنى التحتية كونها تمثل مرتكزات أساسية للتنمية الاقتصادية المستدامة.

 

اقرأ المزيد:
النقل الصينية: ارتفاع حجم الشحن عبر الممرات المائية بنسبة 4.2%

 

 

أفضل مدينه

وقال: “هدفنا أن تكون دبي أفضل مدينه في البنية التحتية ومستمرون بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تسريع وتيرة تنفيذ مشاريعها الرئيسية ضمن القطاعات الحيوية”.

 

 قطاع الطرق

وتابع: يعد قطاع الطرق والمواصلات من أهم القطاعات الحيوية،  لأثره كشريان رئيسي لدعم الازدهار الاقتصادي وتحفيز النمو المستدام وخدمة المجتمع، وضمان راحة وسعادة أفراده في إطار استراتيجيتنا الأشمل، لجعل دبي أفضل مكان في العالم للعيش والعمل والزيارة.

 

 

اقرأ أيضًا:
“أوبر” تعقد شراكة جديدة مع “أي تي تاكسي” لتوسيع أعمالها في إيطاليا
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.