منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انطلاق فعاليات الملتقي السنوي لـ اتحاد المصارف العربية في شرم الشيخ

0

انطلقت اليوم الخميس، في مدينة شرم الشيخ المصرية، فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية “اتحاد المصارف العربية”، والذي يحمل عنوان “تعزيز الامتثال لتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصرفية”.

كما يعقد الملتقى، برعاية اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، وبمشاركة نخبة من قادة القطاع المصرفي والمالي والرقابي من الوطن العربي وعالميًا.

فعاليات اتحاد المصارف العربية

وتتضمن فعاليات الملتقى، الذي يستمر 4 أيام، مناقشة مستجدات المعايير الدولية والتشريعات الوطنية المتعلقة، بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، واستعراض أفضل الممارسات لمكافحتها.

كما ناقش الفرص والتحديات المتعلقة باستخدام التكنولوجيا المالية في هذا السياق.

اتحاد المصارف العربية

 

يسلط الملتقى الضوء على تجارب الدول العربية، في استخدام الأنظمة التكنولوجية الحديثة لحماية البيانات في المصارف. ويتناول أيضًا مخاطر وتداعيات انتشار العملات المشفرة، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه القطاع الخاص في هذا المجال.

ووفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تأتي هذه الفعالية ضمن جهود المصارف العربية لتعزيز التزامها بالتشريعات والضوابط الدولية. والوطنية لمكافحة الجرائم المالية، وتعزيز الشفافية والأمان في النظام المالي العربي.

تعزيز التعاون الدولي

وفي وقت سابق، دعا اتحاد المصارف العربية، المشاركون في المنتدى المصرفي “تحديات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية”، الدول العربية إلى وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الجرائم المالية، يتم مراجعتها بشكل مستمر، وفقًا لبيئة المخاطر المتغيرة والالتزام بها من قبل جميع الجهات المعنية.

وأوصى المشاركون في المنتدى، بضرورة تعزيز التعاون الدولي والعربي في مجال مكافحة الجرائم المالية، ووضع آليات. تمكن الجهات الرقابية من التنسيق وتبادل المعلومات من أجل تعزيز جهود مكافحة الجرائم المالية.

كما شددوا على خطورة التأثيرات السلبية للجرائم المالية على الاقتصاد الكلي للدول. وعلى نزاهة الاستقرار المصرفي، مؤكدين أن هذه الجرائم تؤدي إلى خسائر متعلقة بالسمعة وعلى قدرة. المصارف المحلية في إقامة علاقات مراسلة مع المصارف الدولية.

جاء ذلك في ختام أعمال المنتدى، الذي نظمه اتحاد المصارف العربية في مدينة شرم الشيخ المصرية. بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب والبنك المركزي المصري. ومشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين، في مجال المال والاقتصاد بعدة دول عربية.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.