افتتاح مركز تدريب رواد الأعمال بجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة

0

يُفتتح اليوم الأحد مركز تدريب ريادة الأعمال بجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تحت رعاية جميل بن محمد حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ويوسف خليل المؤيد الرئيس الفخري لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي ذلك بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”، وذلك بالطابق الثاني من مبنى “بيت التجار” يليه حفلًا صغيرًا بقاعة المجلس بالطابق الأرضي.

وقال النائب أحمد صباح السلوم؛ إن تأهيل رواد الأعمال البحرينيين لدخول السوق وبداية مشروعات ‏تجارية واستثمارية على أسس سليمة يعد من أولويات عمل الجمعية في ظل حرصها على ‏مواكبة الرؤية 2030 وأهدافها.

وشدد على أنه من بين أسباب فشل البعض في بداية حياتهم التجارية ‏العملية هو عدم إدراك مبادئ العمل التجاري وعدم وجود خبرة كافية لتأسيس مشروع ‏صغير أو متناهي الصغر.

وقال السلوم”سنعمل من خلال هذا المركز على تدريب 50 بحرينيًا كدفعة أولى وفقا لشروط ‏ومعايير محددة تم إعلانها في وقت سابق، ليكونوا أصحاب مشاريع ريادية كخيار بديل ‏عن التوظيف.

وتابع:”نتمنى أن تحقق التجربة النجاح المرجو ليتم زيادة الأعداد وتشجيع الشباب ‏على الأفكار المبتكرة التي يمكن أن تجعل منهم رجال أعمال على أعلى مستوى بما يفيدهم ‏ويفيد الاقتصاد الوطني”.‏

وعقد مركز تدريب ريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة العمل عددًا من المحاضرات التعريفية للبرنامج المزمع البدء فيه خلال شهر فبراير الجاري تحت عنوان (برنامج تدريب ريادة الأعمال)، وقد قدمت المحاضرات الأستاذة إيما المنصوري عضو مجلس ادارة الجمعية رئيس لجنة التدريب.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.