منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم الأفق التعليمية في نمو

0

يبدأ اليوم الأحد إدراج وبدء تداول أسهم شركة الأفق التعليمية في نمو – السوق الموازية، برمز تداول 9603 وبالرمز الدولي  SA162GR4M1H5، كما أن حدود التذبذب السعرية اليومية تكون بين +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

 

يذكر أن هيئة السوق المالية، أعلنت ديسمبر الماضي، صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 12 / 6/ /1445هـ الموافق25 /  12 / 2023م، المتضمن الموافقة على طلب شركة الأفق التعليمية تسجيل أسهمها وطرح نصف مليون سهم تمثل (20%) من أسهمها في السوق الموازية.

 

كذلك كانت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة الأفق التعليمية، إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين.

 

كما كانت شركة “يقين” المالية، بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب لطرح أسهم شركة الأفق التعليمية، في السوق الموازية -نمو. أعلنت إتمام عملية الطرح لـ 500 ألف سهم، تمثل 20.00% من أسهم الشركة.

 

كذلك بلغ سعر الطرح 54 ريالًا للسهم الواحد، فيما بلغت نسبة التغطية 681.98% من إجمالي الأسهم المطروحة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

كما أظهرت النتائج المالية لشركة الأفق التعليمية، ارتفاع صافي الربح إلى 8.9 مليون ريال. بنهاية السنة المالية المنتهية، يونيو 2023. بينما حققت أرباح بلغت نحو 7.1 مليون ريال، خلال عام 2022.

علاوة على ذلك أوضحت الشركة في نشرة الإصدار الخاصة بطرح أسهمها في السوق الموازية – نمو. أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية، مقارنة مع المماثلة العام السابق. يعود إلى ارتفاع الإيرادات بـ 14% لتصل إلى 36.8 مليون ريال تلك الفترة. بينما بلغت نحو 32.3 مليون ريال للفترة المماثلة.

في حين يرجع ذلك إلى ارتفاع إيرادات الرسوم الدراسية، وهامش الربح الإجمالي من 36% للفترة المماثلة لتصل إلى 37% للفترة الحالية نتيجة انخفاض نسبة تكلفة الإيرادات لتصل إلى 63%.

علاوة على ذلك ارتفاع هامش الربح التشغيلي من 22% للفترة المماثلة إلى 23% للفترة الحالية. على الرغم من زيادة المصاريف العمومية الإدارية، وارتفاع الإيرادات الأخرى. علاوة على ذلك انخفاض مصاريف الزكاة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.