منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الوطني لإدارة الدين يقفل طرح مايو بـ 3.2 مليار ريال

0

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين، عن انتهاء استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر مايو 2024م، ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة  بالريال، إذ تم تحديد إجمالي حجم التخصيص، بمبلغ قدره 3.232 مليار ريال.

 

قد يعجبك.. تداول توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية من فئة سبق إدراجها بقيمة 7.87 مليار ريال

كما أوضح المركز الوطني لإدارة الدين، أنه قسم الإصدارات إلى شريحتين، بلغ حجم الأولى 71 مليون ريال لصكوك تستحق في عام 2029.

في حين بلغت الشريحة الثانية 3.161 مليار ريال لصكوك تستحق في عام 2036 ميلادي.

 

يذكر أن المملكة تخطط لتعزيز عمليات التمويل خلال العام 2024م من ما هو معلن مسبقًا في خطة الاقتراض السنوية لتصل إلى 138 مليار ريال، إذ تم تغطية جزء من هذا المبلغ في الأشهر الماضية من عام 2024.

 

بينما تأتي هذه الخطوة بهدف الاستفادة من فرص السوق لتحقيق تمويل استباقي للعام القادم. كذلك استخدامه لتعزيز الاحتياطيات العامة للدولة. أو تحقيق فرص إضافية لتعزيز الإنفاق التحولي خلال هذا العام، لتسريع المشاريع الاستراتيجية وبرامج رؤية السعودية 2030.

 

 

كان المركز الوطني لإدارة الدين، أنهى استقبال طلبات المستثمرين. على الإصدار المحلي لشهر أبريل ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية. بالريال، حيث تم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ قدره 7.396 مليار ريال. (سبعة مليارات وثلاثمائة وستة وتسعون مليون ريال).

 

وبحسب البيان الصادر من المركز فقد قسمت الإصدارات إلى ثلاث شرائح، بلغ حجم الأولى 2.235 مليار ريال، (ملياران ومائتان وخمسة وثلاثون مليون ريال) لصكوك تستحق في عام 2029 ميلادي.

 

بينما بلغت الشريحة الثانية 1.648 مليار ريال (مليار وستمائة وثمانية وأربعون مليون ريال)، لصكوك تستحق في عام 2031ميلادي.

 

 

كما بلغت الشريحة الثالثة 3.513 مليار ريال. (ثلاثة مليارات وخمسمائة وثلاثة عشر مليون ريال) لصكوك تستحق في عام 2036ميلادي.

 

مقالات ذات صلة:

المالية والوطني لإدارة الدين يطلقان أول منتج ادخاري للأفراد في المملكة

المصدر: المركز الوطني لإدارة الدين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.