منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة الملكية بالجبيل تستقبل وفدًا من أمانة الأحساء

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل بمركز الزوار، وفدًا من أمانة الأحساء في زيارة تعريفية لمدينة الجبيل الصناعية، تهدف إلى الاطلاع على التقدم التقني وأبرز آليات وأنظمة التشجير والري بمدينة الجبيل الصناعية.

اقرأ أيضًا..الهيئة الملكية بالجبيل تُطلق مبادرة تسهيل لدعم أصحاب الهمم

وفد يزور الهيئة الملكية بالجبيل
وفد يزور الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل

وقال وكيل الأمين لشؤون الخدمات بأمانة الأحساء أ. فهد الزهراني: “إن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات ومشاركة المشاريع الناجحة التي تتميز بها الهيئة الملكية بالجبيل في مجال التشجير والري والحدائق وشتى المجالات الأخرى لنقل الخبرة والمعرفة لمشاريع أمانة الأحساء”.

اقرأ المزيد..الهيئة الملكية بالجبيل تستقبل 10 آلاف استشارة عبر مبادرة الهاتف الإرشادي

وفد يزور الهيئة الملكية بالجبيل
وفد يزور الهيئة الملكية بالجبيل

واطلع الوفد على عرض مرئي يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية، وأبرز التحديات التي واجهتها والنهضة الصناعية التي شهدتها منذ نشأتها،  عقب ذلك تعرف الوفد على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية متمثلة في أهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة.

ثم شاهد الوفد عرضًا عن الاستراتيجية التي تستخدمها إدارة التشجير والري في البستنة والتشجير، والاهتمام بالمسطحات الخضراء.

عقب ذلك قام الوفد بزيارة إلى المنطقة السكنية بمدينة الجبيل الصناعية والاطلاع على أنظمة الهيئة الملكية بالجبيل في التشجير والري والبستنة داخل الأحياء السكنية.

واختتم الوفد جولتهم بزيارة إلى مركز التحكم بالري ومشتل الهيئة الملكية، التابع لإدارة التشجير والري والاستماع إلى شرح تفصيلي عن النباتات التي تزرع في المدينة.

الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل تستخدم نظام حديث ومتطور (إسكادا) لري المسطحات الخضراء بمدينة الجبيل الصناعية، ويأتي النظام كتطبيق تحكمي آلي للمراقبة المركزية، والذي يعد من أفضل الأنظمة الحديثة في مجال إدارة الري.

وتصنف الهيئة الملكية كأكبر مالك مستقل يملك أكبر عدد من الوحدات الطرفية الرئيسية والمستويات المتميزة والاحترافية في أعمال التشغيل والصيانة، وقد حصلت الهيئة الملكية على شهادة موتورولا الأمريكية كأكبر مالك ومشغل على مستوى العالم لنظام اسكادا، الذي يدير عمليات تشغيل وإدارة ومراقبة مياه الري في المدينة عن طريق الأجهزة الذكية.

كما حصلت أيضًا على شهادة الجودة العالمية (ISO) (IS 9001: 2008) في مجال الإشراف وضمان جودة تشغيل وصيانة نظام الري من شركة AJA Europe، والمعتمدة من هيئة الاعتماد البريطانية UKAS.

وتتم عملية المراقبة والتحكم عن طريق غرفة تحكم مركزية مرتبطة لاسلكيا بأجهزة تحكم طرفية موزعة على جميع مناطق التشجير بالمدينة، إضافة لمحطات الضخ؛ حيث يتم تبادل الإشارات اللاسلكية بواسطة موجات راديو ذات ترددات محدودة،  الأمر الذي يمكن المشغل من القيام بجميع الأعمال المتعلقة بأنظمة الري من خلال غرفة التحكم.

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.