منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تحتفي بالذكري الأولي لرحلتها «السعودية نحو الفضاء»

أحييت وكالة الفضاء السعودية، ذكرى رحلتها “السعودية نحو الفضاء”، والتي شهدت مشاركة رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، وحققت العديد من الإنجازات والتجارب البحثية الناجحة.

قد يعجبك.. وكالة الفضاء السعودية توقع مذكرتي تفاهم لتعزيز قدراتها

وكالة الفضاء السعودية

وخلال هذه الرحلة، أُجرت 14 تجربة علمية رائدة، كما أقيم حفل بهذه المناسبة في مقر هيئة الاتصالات. والفضاء والتقنية، بحضور عدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين والمختصين والإعلاميين.

السعودية نحو الفضاء

وجاءت هذه الرحلة كجزء من برنامج “السعودية نحو الفضاء” الذي يتماشى مع الطموحات والأولويات الوطنية. للبحث والتطوير والابتكار، وفقًا لـ جريدة الوطن السعودية.

وأُطلق هذا البرنامج بتوجيه من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للفضاء.

وأكد البرنامج على التزام المملكة بمواصلة جهودها في تمكين الإنسان وحماية كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة من خلال. العلوم والأبحاث والابتكارات في الفضاء. وذلك بوجود المملكة في محطة الفضاء الدولية (ISS)، أكبر منصة ابتكارية في العالم.

ريادة المملكة في قطاع الفضاء

وعبر الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، عن إشادته بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مهمة “SSA-HSF1″، مؤكداً أن هذه الإنجازات تعد خطوة مهمة في مسيرة المملكة نحو تحقيق الريادة في قطاع الفضاء.

وأشار إلى أن الرحلة، التي تضمنت إجراء 14 تجربة بحثية في بيئة الجاذبية الصغرى، أسهمت في تحقيق نجاحات وإسهامات بارزة في مجالات البحث والتطوير والابتكار، مما يعكس تطلعات المملكة نحو الريادة والتميز في مجال الفضاء.

كما تؤكد التزام المملكة بتطوير القدرات الوطنية في هذا المجال وتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية الرائدة.

وكالة الفضاء السعودية
وكالة الفضاء السعودية

دعم البحث والتطوير

وأكد التميمي أن الوكالة ستواصل جهودها في دعم المشاريع البحثية والابتكارية التي تسهم في تنمية البحث والتطوير والابتكار في المملكة.

وأشار إلى أن الوكالة تعمل على تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال بناء شراكات قوية مع المؤسسات العلمية والبحثية المحلية والدولية، وتوفير الفرص للعلماء والباحثين السعوديين للمشاركة في المشاريع البحثية المتقدمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل الذي أقامته الوكالة شمل عرضًا مرئيًا سلط الضوء على مراحل الرحلة، بما في ذلك التدريبات المكثفة والمتواصلة، وصولًا إلى النتائج المبهرة التي حققتها.

وأكد العرض أن هذه الإنجازات تعد بداية لمسيرة طويلة من التقدم والابتكار في ميادين البحث والتطوير والابتكار ومجالات الفضاء وعلومه.

مقالات ذات صلة:

تدشين الاستراتيجية الجديدة لشركة “سامي للطيران والفضاء” 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.