منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تبحث مع رؤساء كبرى الشركات التقنية العالمية تعزيز “الاقتصاد الرقمي”

عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم الاثنين، سلسلة اجتماعات ثنائية مع عدد من المسؤولين وقادة ورؤساء كبرى الشركات التقنية الرائدة والابتكارية العالمية، لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي للمملكة.

 

قد يعجبك..وزير الاتصالات: المملكة تسخر الذكاء الاصطناعي في خدمة وتحسين رعاية المرضى

 

جاء ذلك على هامس الاجتماع الخاص الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض.

 

كما ناقش وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مع عمدة المركز المالي في لندن اللورد مايكل مينيلي، توسيع الشراكات الدولية بين المملكة وبريطانيا في مجالات الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار.

 

واجتمع المهندس عبدالله بن عامر، مع الرئيس التنفيذي لشركة Sony الدكتور هيرواكي كيتانو، والمؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة Rakuten هيروشي ميكيتاني، والرئيس التنفيذي لشركة “Schneider Electric” جان باسكال.

 

وناقش في هذه الاجتماعات: تعزيز الشراكات الاستثمارية وتحفيز الابتكار، وتعزيز القدرات البحثية في مجالات التصنيع والتقنيات، وتعزيز الشراكات في تقنيات أنظمة الطاقة والتوأم الرقمي، والشراكة في شبكات الوصول المفتوح للراديو (ORAN)، وتنمية المواهب السعودي.

 

من جانبه اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الرئيس التنفيذي لشركة Capgemini أيمن عزت؛ لمناقشة التعاون المستقبلي ودور التقنية في تعزيز الابتكار.

 

مقالات ذات صلة:

سوق الاتصالات والتقنية في المملكة يسجل أداءً استثنائيًا بـ 166 مليار ريال عام 2023

 

المصدر: واس

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.