منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المطاحن الحديثة تحقق صافي ربح سنوي بقيمة 202 مليون ريال

0

أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية – المطاحن الحديثة، تحقيق صافي ربح بلغ نحو 202 مليون ريال بنهاية عام 2023، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 233 مليون ريال بنهاية 2022، بتراجع بنسبة 13%.

 

قد يعجبك.. تغطية اكتتاب المطاحن الحديثة 22 مرة وتخصيص سهمين لكل فرد

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن سبب انخفاض هامش الربحية يعود إلى تراجع قطاع النخالة الحيوانية. كذلك مصاريف الاكتتاب بمبلغ 7.2 مليون ريال، ارتفاع تكلفة التمويل بمبلغ 12.5 مليون ريال بسبب ارتفاع معدلات الفائدة. كذلك ارتفاع تكلفة الزكاة بمبلغ 2.3 مليون ريال.

 

أضافت شركة المطاحن الحديثة أنها حققت خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023م إيرادات بلغت 938.6 مليون ريال. بينما بلغت نحو 978 مليون ريال للعام السابق، مسجلة انخفاضاً بلغت نسبته 4% .

 

أشارت إلى أن سبب تراجع الإيرادات يرجع بشكل رئيسي الى الانخفاض في مبيعات النخالة الحيوانية. بينما خفف من حدة انخفاض الإيرادات ارتفاع مبيعات الدقيق والاعلاف الحيوانية.

 

معلومات إضافية

 

وقالت شركة المطاحن الحديثة إنه تم إعادة تصنيف بعض البنود والعناصر والإيضاحات المقارنة في القوائم المالية الأولية الموحدة لتتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة للسنة المالية، والتي تم إعدادها وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية (IFRS) المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

 

كذلك قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة، بلغت 247.7 مليون ريال. بينما بلغت نحو 178.4 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

توزيع أرباح نقدية

وفي بيان منفصل على تداول السعودية، أعلنت شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الزراعية – المطاحن الحديثة، عن توصية مجلس الإدارة خلال اجتماعه الخميس الماضي، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 100% من رأس المال (ما يعادل ريالاً واحداً للسهم)، كأرباح عن السنة المالية 2023.

 

أوضحت أن إجمالي الأرباح الموزعة 81.83 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 81.83 مليون ريال.

 

أضافت أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية. كما سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقًا.

 

مقالات ذات صلة:

سهم المطاحن الحديثة يتصدر ارتفاعات الأسهم خلال الأسبوع الماضي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.