المؤسسة العامة للحبوب تُنهي إجراءات ترسية توريد 625 ألف طن قمح

0

أنهت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية (625,000) طن قمح من مناشئ أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا.

اقرأ المزيد
المؤسسة العامة للحبوب تطرح المناقصة السابع لاستيراد 535 ألف طن قمح
المخزون الإستراتيجي

بدوره، أكد المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح، والحفاظ على المخزون الإستراتيجي عند المستويات الآمنة.

625 ألف طنّ

وأوضح أن وصول هذه الدفعة سيتم خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2022م، بواقع (10) بواخر موزعة على باخرة لميناء جدة الإسلامي بكمية (63) ألف طنّ، و(6) بواخر لميناء ينبع التجاري، بكمية (379) ألف طنّ، وباخرتين لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية (128) ألف طنّ، وباخرة لميناء جازان بكمية (55) ألف طنّ.

اقرأ أيضًا
المؤسسة العامة للحبوب تُنهي إجراءات ترسية الدفعة 7 من القمح المستورد
الأقل سعرًا

وقال: جرى دعوة (24) شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب، تقدمت منها (13) شركة للمنافسة، وتمت الترسية على (3) شركات كانت عروضها الأقل سعرًا للشحنات المطلوبة.

(2.6) مليون طن

وأضاف: بترسية هذه الدفعة قد تعاقدت المؤسسة على توريد نحو (2.6) مليون طن من القمح، خلال العام الجاري للتوريد، خلال الفترة يناير- نوفمبر 2022م .

اقرأ المزيد
1700 ريال| المؤسسة العامة للحبوب ترفع سعر شراء القمح المحلي
مشتريات المؤسسة

ونوه الفارس، بأن المؤسسة بدأت منتصف الشهر الحالي بشراء القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي (2022م) بمختلف فروعها، وذلك من خلال منصة محصولي.

أسعار الترسية

وأشار إلى أنه المنصة تُتيح للمهتمين والمزارعين الاستفادة من تحديد مقر التوريد وحجز المواعيد والاستعلام عن تفاصيل الشحنات المستلمة، إضافة إلى تمكين المزارعين من إدخال الحساب البنكي لأغراض الصرف انتهاءً بإيداع مستحقات المزارع المالية، فور إقفال الحساب، وذلك بعد اكتمال عملية التوريد ودون الحاجة لمراجعة فروع المؤسسة.

اقرأ أيضًا
المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 355 ألف طن قمح
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.