منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تطلق أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات

كشفت شركة تطوير “متنزه النفط” إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء عن المخطط العام لمشروع (ذا ريج)، الذي يمثل رؤية طموحة للرياضات البحرية وسياحة المغامرات.

 

قد يعجبك..وظائف شاغرة في صندوق الاستثمارات العامة بالرياض

تمتلك الشركة حصة 100٪ في مشروع “ذا ريج”، وهو مشروع سياحي ترفيهي متعدد الاستخدامات يهدف إلى أن يكون وجهة عالمية لعشاق المغامرات.

إطلاق المخطط العام لمشروع ذا ريج في السعودية

وقالت شركة تطوير “متنزه النفط” في بيان لها، أن المشروع يضم مجموعة واسعة من الخيارات السياحية المتعددة التي تشمل الإقامة والترفيه، من بينها 3 فنادق بإجمالي 800 غرفة، و11 مطعماً، ومتنزه لألعاب المغامرات ورياضات الإثارة، ومرسى عالمي، ومهابط للطائرات المروحية.

 

صندوق الاستثمارات السعودي
صندوق الاستثمارات السعودي

 

وأضافت شركة تطوير “متنزه النفط”. أن جربة الضيافة والمغامرة الفريدة بالمشروع ستمتد على مساحة بناء تصل إلى 300 ألف متر مربع، وتبتعد 40 كلم من الساحل. بينما تقع بالقرب من جزيرة الجريد. وحقل البري النفطي في الخليج العربي.

وأشارت الشركة التابعة لصندوق الاستثمارات في المملكة العربية السعودية. إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المشروع بحلول عام 2032 أكثر من 900 ألف زائر سنوياً. كما يتوقع أن يجذب المشروع شريحة واسعة من الزوار المحليين والإقليميين والعالميين بما فيهم عشاق الإثارة والمغامرة والمستكشفين والباحثين عن العطلات المتوازنة والباحثين عن الاسترخاء. حسبما ذكرت الشركة اليوم.

وتحدثت الشركة أن تصميم المشروع يستمد من مفهوم منصات النفط البحرية. وهو تصميم يحتفي بإرث المملكة وتاريخها في قطاعات النفط والغاز من خلال إيجاد تجربة ترفيهية استثنائية وفريدة من نوعها.

وتبلغ تكلفة تطوير مشروع “ذا ريج” حوالي 10 مليارات دولار أمريكي. بينما تهدف شركة تطوير متنزه النفط إلى أن يكون مشروع “ذا ريج” وجهة سياحية عالمية. ومحركًا للنمو الاقتصادي في مدينة “الجبيل” الصناعية.

تعد المملكة العربية السعودية من الوجهات السياحية الناشئة في مجال سياحة المغامرات. حيث تتمتع بتنوع تضاريسها الطبيعية. كما توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والمغامرات التي تلبي احتياجات جميع الأعمار والمستويات المهارية.

تتمتع السعودية بإمكانيات كبيرة في مجال سياحة المغامرات. حيث تمتلك تنوعًا طبيعيًا فريدًا. وتسعى الحكومة السعودية إلى دعم هذا القطاع من خلال مجموعة من المبادرات. بينما من المتوقع أن تنمو سياحة المغامرات في السعودية بشكل كبير في السنوات القادمة. لتصبح وجهة سياحية عالمية لعشاق المغامرات من جميع أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات يرفع حصته في “كوي تيكمو” إلى 6.60%

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.