القمة العالمية للذكاء الاصطناعي2022.. مناقشة تحديات المستقبل

0

تنطلق، خلال الفترة المقبلة، فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) كحدث سنوي.

وتسعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي إلى أن تكون منصة عالمية بارزة تجمع صناع القرار والخبراء والمختصين والأكاديمين في القطاعات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الشركات التقنية الرائدة والمستثمرين ورجال الأعمال.

اقرأ أيضًا: روسيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا

استجلاء المستقبل واستشرافه

وتعتبر القمة، بمثابة فرصة فريدة لاستكشاف ما يعنيه المشهد العالمي الجديد للذكاء الاصطناعي، وإمكانات استخدام الذكاء الاصطناعي على أفضل وجه؛ لبناء مستقبل أفضل للجميع، وانعكاسات ذلك على صناع القرار المهتمين بالاستفادة من تلك الإمكانات لخير البشرية.

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

كذلك، تعد فعالية وملتقى سنوي عالمي؛ لتبادل الخبرات، وعقد الشراكات بين الجهات والشركات الفاعلة في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي على الصعيدين المحلي والدولي.

وتأتي القمة، التي تستضيفها العاصمة الرياض، تحت رعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وتهدف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، إلى بناء حوارات ذات أهمية عالمية، وناقشت، في نسختها السابقة، سيناريوهات التعافي من جائحة كورونا والتوجهات التي تشكّل مجال الذكاء الاصطناعي.
وتمت خلالها أيضًا، مناقشة بعض الاعتبارات الاستراتيجية الضرورية، لتأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة للذكاء الاصطناعي.

وتتطلع إلى توفير رؤى ملهمة حول متطلبات المستقبل للجهات التنظيمية والمستثمرين والشركات، بالإضافة إلى تمكين الحضور والمشاركين من الاستماع إلى آراء وأفكار بعض المبتكرين الرواد، الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي من أجل بناء مستقبل أفضل للبشرية.

اقرأ أيضًا:

منظمة أوكسفام: ربع مليار شخص معرضون للفقر المدقع خلال 2022

المملكة المتحدة: التضخم يرتفع إلى أعلى مستوياته في 30 عامًا

الحرب الروسية الأوكرانية تهز العالم|تداعيات اقتصادية سلبية على الدول العربية

تستهدف700 ألف سائح سنويًا| السياحة الجبلية في المملكة أهم الوجهات الاستثنائية

الروبوتات شاركت في تطهيره| المسجد الحرام أكثر الأماكن تعقيمًا في العالم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.