منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العلا تستضيف سباق الدراجات الهوائية الدولي في نسخته الرابعة

 

تستضيف محافظة العلا، منافسات النسخة الرابعة من سباقات الدراجات الهوائية، تحت اسم «طواف العلا»، ويقام خلال الفترة من 30 يناير وحتى 3 فبراير 2024، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للدراجات، والاتحاد الدولي للدراجات، جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الرياضة والهيئة الملكية لمحافظة العلا.

 

قد يعجبك.. بطولة العالم للدراجات الاستعراضية.. سعودي يحصد أول لقب عربي في تاريخ المنافسات
كما يشارك في سباق «طواف العلا» في هذه النسخة نحو 119 دراجًا، يمثلون 17 فريقًا حول العالم، من بينها فريق. «الجولة العالمية»، وفريق «القارات»، إضافة إلى أبرز المواهب السعودية. في حين يتكون السباق من خمس مراحل، تمتد على مسافة 816.7 كم.
بينما جرت مراسم توقيع اتفاقية الاستضافة، بين الهيئة الملكية للعلا، ممثلة برئيس السياحة فيليب جونز، والاتحاد السعودي للدراجات. ممثلًا برئيس مجلس الإدارة عبد الله الوثلان، وبحضور مدير عام الفعاليات بالوزارة مي الهلابي.

من جانبه عبر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن سعادته بإطلاق سباق. (طواف العلا)، وهو ما يجسد اهتمام قيادتنا والدعم السخي من لدن ولي العهد، والذي ساهم بصورة مباشرة. في تغيير خريطة الرياضة في المملكة؛ لتصبح موطنًا ومركزًا عالميًّا مهمًا لاحتضان الأحداث والفعاليات الرياضية المتنوعة.
كما أكد أن المملكة تتطلع لإقامة نسخة أكثر تميزًا وتشويقًا من هذا السباق، على أرض العلا التي تزخر بإرث تاريخي كبير. وتضاريس طبيعية رائعة، تجعل منها وجهةً مثالية لرياضة الدراجات في المملكة، واسمًا مستقبليًا لاحتضان أكبر الفعاليات العالمية في هذا المجال.

 

 

دعم لا محدود

في حين أكد عبد الله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات. أن الرياضة في المملكة تحظى بدعمٍ لا محدود من القيادة، وبمتابعة مستمرة من وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
بينما أشار إلى أن توقيع هذه المذكرة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، يعد خطوة أساسية تتماشى مع أهداف وزارة الرياضة. والاتحاد السعودي للدراجات، والتي سيكون لها أثر في تعزيز مستهدفات (رؤية السعودية 2030)؛ لتصبح المملكة وجهة رئيسية للسياح الرياضيين. حول العالم، من خلال استضافة كبرى البطولات العالمية.
كما أن إقامة هذا السباق في محافظة العلا للمرة الثالثة على التوالي، يعود إلى تمتعها بموقع جغرافي مميز، وطبيعة خلابة. ومسارات سباق وُضعت وفق معايير عالمية.
جدير بالذكر أن سباق «طواف العلا»، يعد إحدى مبادرات برنامج «جودة الحياة»، الهادف إلى تعزيز الجهود الوطنية لتحسين. ورفع جودة الحياة في السعودية، وزيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع، والحرص على تقديم تجربة رياضية ثقافية متكاملة للمشاركين في السباقات. تعكس التطور الذي تشهده المملكة.

 

مقالات ذات صلة:

ختام فعاليات سباق طواف السعودية 2022 للدراجات| مكسيم فان جيلز يحصد المركز الأول

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.