منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الشركة السعودية لإعادة التأمين تبيع حصتها في “برمودا” بـ 123 مليون جنيه إسترليني

0

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين “الإعادة”، اليوم الأربعاء، إتمام كل الإجراءات الخاصة بصفقة بيع كامل حصتها البالغة 49.9% في شركة بروبيتاز برمودا القابضة “برمودا” المحدودة، بما في ذلك شركاتها التابعة، بقيمة 123 مليون جنيه إسترليني بعد التسوية.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، على “تداول السعودية”، أنها انتهت من عملية البيع، أمس الثلاثاء، الموافق 9 يوليو 2024.

وأضافت، أن التكاليف المرتبطة بالصفقة تشمل الأتعاب الاستشارية والإدارية والقانونية.

وأشارت إلى أنه سيكون للصفقة أثر إيجابي على القوائم المالية للشركة في الربع الثالث للسنة المالية 2024. كما ستساهم في دعم نمو الشركة وتعزيز مركزها المالي.

وكشفت “الإعادة” أن الاتفاقية شملت خيار احتفاظ الشركة بالمشاركة في عقود إعادة التأمين مع شركة بروبيتاز برمودا القابضة “برمودا” المحدودة للأعوام 2024 – 2025.

كما قالت الشركة السعودية لإعادة التأمين “الإعادة” إن القيمة الدفترية للأصل كما في الربع الأول من عام 2024 بلغت 211.34 مليون ريال.

 

منتدى الاسهم السعودية
منتدى الاسهم السعودية – الاسهم السعودية هوامير البورصة – سوق الأسهم – الاسهم السعودية تداول – البورصات – هوامير البورصة – سوق الاسهم السعودي

 

جدير بالذكر أن الشركة السعودية لإعادة التأمين، كانت قد أعلنت في 3 مارس 2024. عن توقيع اتفاقية لبيع كامل حصتها البالغة 49.9% من شركة بروبيتاز برمودا القابضة “برمودا” المحدودة. بما في ذلك شركاتها التابعة، إلى شركة “أفيفا” للتأمين المحدودة، مقابل 120 مليون جنيه إسترليني تدفع نقدًا .

أسباب الصفقة

وأشارت إلى أن أسباب الصفقة، تتمثل في:

  1. رغبة الشركة في تعزيز المركز المالي.
  2. إعادة توجيه الاستثمار لتطوير فرص النمو في الأسواق المحلية والدولية.

 

<yoastmark class=

 

وقالت الشركة السعودية لإعادة التأمين “الإعادة” إن شركة بروبيتاز القابضة “برمودا” المحدودة. هي شركة تعمل من برمودا، تتركز نشاطاتها في خدمات التأمين وإعادة التأمين.

فيما تمتلك شركة بروبيتاز كوربوريت المحدودة، وبروبيتاز 1492 سيرفيسز المحدودة وبروبيتاز القابضة (المملكة المتحدة) المحدودة.

كما تمتلك بروبيتاز مانجمنت أيجنسي المحدودة وبروبيتاز 1429 سيرفيسز ميكسيكو إس إيه دي سي في. وبروبيتاز 1429 (أوروبا) إس أر إل/بي في وبروبيتاز 1492 (باسيفيك) الخاصة المحدودة.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.