منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك..مصر تبحث مع مسؤول أممي سبل دعم الوافدين من السودان وفلسطين

وأكدت الوزارة في بيان لها أن “إعاقة قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة يسهم في تكريس تعنت الاحتلال الإسرائيلي واستمرار انتهاكاته لقواعد القانون الدولي دون رادع، ولن يقرب من السلام المنشود”.

وجددت وزارة الخارجية مطالبة المملكة باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.

موقف ثابت

يأتي هذا البيان تأكيدًا لموقف المملكة، الثابت الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه.

وتواصل المملكة جهودها الدبلوماسية على كافة المستويات من أجل حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

كما تطالب المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي بالتحرك الفاعل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ودعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

خيبة أمل فلسطينية

من جانبها، أعربت القيادة الفلسطينية عن خيبة أملها من فشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع القرار، بينما اعتبرت ذلك “استمرارًا للظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني”.

 

المصدر:

بيان وزارة الخارجية السعودية

 

مقالات ذات صلة:

الخارجية السعودية تُعرب عن قلقها من تطوّر التصعيد العسكري في المنطقة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.