السعودية أولًا.. 10 دول تمنحك تجربة سياحية استثنائية

0 176

مع حلول فصل الشتاء، يسعى الكثيرون إلى القيام برحلاتٍ دولية وسياحية؛ لاكتشاف أجمل مدن العالم.

وتُقدّم الاقتصاد اليوم قائمة بأفضل الدول التي يُمكنك زيارتها في إجازتك المقبلة، والاستمتاع بجوها وحضارتها، إذ تأتي السعودية في مقدمة هذه الدول.

اقرأ أيضًا..السياحة السعودية.. قفزات هائلة بعد التأشيرة الإلكترونية

1-السعودية في الصدارة

إلى جانب أداء شعائر العُمرة يمكنك أن تزور عدة مناطق سياحية وتاريخية هامة في السعودية، وتستمتع بعبق التاريخ، ومن بين الأماكن التي يُمكنك زيارتها منطقة حافة العالم بالرياض، وتُمثّل حافة نهاية العالم سلسلة جبال طويق والتي تمتد لمسافة 700 كم من المملكة وحتى البحرين.

اقرأ المزيد..10 أنشطة ترفيهية يُمكنك الاستمتاع بها في رحلتك الصحراوية

ويمكن لزائر منطقة حافة العالم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتكوينات الصخرية الرائعة التي تعكس عظمة الخالق.

حافة العالم بالسعودية
حافة العالم بالسعودية

2-سويسرا

تعد سويسرا واحدة من أجمل بلدان العالم وتمتاز بالشلالات الرائعة والبحيرات المميزة، ويُمكنك استقلال القطار الجبلي؛ للقيام برحلة رائعة بين سلاسل الجبال؛ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلاّبة، ولا تنس تناول الشيكولاتة السويسرية المميزة، وتناول الجبن لذيذة الطعم.

اقرأ أيضًا..السويد في الصدارة.. تعرف على أكثر 9 دول امتلاكًا للجُزر الطبيعية

سويسرا
سويسرا

3-نيوزلندا

تُعد نيوزلندا واحدة من أجمل الدول التي تحتوي على بحيرات مميزة وسلاسل جبال رائعة توفّر لزوارها وجبة دسمة من المتعة والإثارة خلال زيارتها لنيوزلندا.
وتملك الدولة مجموعة مميزة من الغابات المطيرة والشلالات المُتدفّقة، وتتميز مدنها بطرازها المعماري المُميز ومعالمها السياحية الشهيرة.

اقرأ المزيد..شاهد.. أشهر 8 معالم سياحية معمارية في أستراليا

نيوزلاند
نيوزلاند

4-أيرلندا

تمتاز أيرلندا بمناظرها الطبيعية الخلابة والتي تمتد على اتساع قراها الريفية البديعة التي توفّر الراحة والهدوء والآمان لزوارها، كما أنها تضم مجموعة مميزة من القلاع التاريخية والمباني الآثرية الرائعة، والتي تُعد متاحف مفتوحة تعد بالمزيد من المتعة لزوارها.

أيرلندا
أيرلندا

5-جنوب إفريقيا

تعد دولة جنوب إفريقيا واحدة من الدول التي تُقدّم تجربة فريدة من التجوّل وسط الطبيعة ومشاهدة حيوانتها على الطبيعة داخل المحميات.
وتُتيح جنوب إفريقيا فرصة لزوارها للاستمتاع بشواطئها المميزة، وسلاسل الجبال الخلابة التي تُقدّم مزيجًا من المتعة والتعرف عن قرب على المناظر الطبيعية التي لن تجدها سوى في جنوب إفريقيا.

جنوب إفريقيا
جنوب إفريقيا

6-الصين

تُعرف الصين بمعابدها الآثرية القديمة والتي تعود لمئات السنين، علاوة على طرازاتها المعمارية البديعة، والتي يتخللها نقوش وزخارف تعكس الحضارة الصينية.
وتملك الصين واحدة من عجائب الدُنيا وهي سور الصين العظيم الذي كان يُرى من الفضاء الخارجي، علاوة على قراها الريفية الخلابة، وسلاسل جبالها وبحيراتها المميزة.
ويُمكنك الاستمتاع بالطعام الصيني التقليدي الطازج، وارتداء الملابس الصينية التقليدية المريحة خلال رحلتك السياحية.

الصين
الصين

7-البرازيل

تعد البرازيل واحدة من أكثر دول العالم جذبًا للسياح، وتملك عدة معالم سياحية خلابة، كما أنها تحتوي على شواطيء مميزة وشلالات كبيرة، وبحيرات طبيعية.

وتمتاز المنازل في القرى الريفية البرازيلية بكونها بسيطة حيث تُصنع أسقفها من الصاج، وتكون الحجرات واسعة.

وتعد مدينتي ريو دي جانيرو وساو باولو من أكثر مدن البرازيل صخبًا، ويكثر بهما الاحتفالات والمهرجانات الشهرية والسنوية، وتكون فرصة للاستمتاع بأجواء المهرجانات والاحتفالات.

البرازيل
البرازيل

8-إيطاليا

تمتاز إيطاليا بمبانيها ذات الطراز المعماري القوطي والطرازات المعمارية المختلفة والتي تنتمي لعدة مدارس في البناء والعمارة.

كما تحتوي إيطاليا على موانيء وشواطيء مميزة للغاية، ويُمكنك التقاط صورًا لاتُنسي خلال زيارتك لإيطاليا، ولاتنس الاستمتاع بالطعام الإيطالي مميز المذاق، والذي يأتي ضمن قائمة أفضل المطابخ حول العالم.

إيطاليا
إيطاليا

9-الهند

تشتهر الهند بتنوعها الثقافي والحضاري، علاوة على طرازاتها المعمارية المميزة، ويُمكن لزوّار الهند الاستمتاع بوجبةٍ دسمة من المطبخ الهندي والذي تُستخدم فيه البهارات الحريفة بكثرة، كما يُمكنه زيارة المعالم السياحية الشهيرة ومن بينها تاج محل، وغيره من المباني الآثرية والمعالم السياحية.
وتمتلك الهند سلسلة جبال خلاّبة والعديد من الأنهار الرائعة والبحيرات التي يعيش بداخلها آلاف الأحياء المائية.
كما تملك سلسلة من الجبال تُعد الوجهة الأولى لعُشاق تحديات تسلق الجبل.

تاج محل
تاج محل

10-كندا

تتميز كندا ببحيراتها الخلابة، وشلالات نياجرا التي تُعد وجهة سياحية تستقطب ملايين السيّاح من حول العالم سنويًا.

ويُمكنك خلال زيارتك لكندا أن تستمتع بركوب القوارب الصغيرة في البحيرات الطبيعية، وزيارة المتاحف والمتنزهات الوطنية.

وإذا كُنت من عشاق الطرازات المعمارية فأنت على موعد من مفاجآت مباني مدن مونتريال ووكيبيك التي تتنوع بين مختلف الطرازات المعمارية، وتُرضي كافة الأذواق.

سويسرا
سويسرا
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.