منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الزامل للصناعة تتحول إلى الربحية في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية لشركة الزامل للاستثمار الصناعي – الزامل للصناعة، تحولها إلى الربحية بنهاية الربع الأول من 2024، بإجمالي 5.4 مليون ريال، مقارنة بخسائر بلغت نحو 13.8 مليون ريال، بنهاية الربع المماثل من 2023، ومقارنة بخسائر بلغت 67 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. الأسهم السعودية تشهد صفقات خاصة بقيمة 25.4 مليون ريال.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن المبيعات الإجمالية ارتفعت خلال الفترة بنسبة 25.5%، بسبب نمو المبيعات في جميع القطاعات. حيث ارتفعت مبيعات قطاع الحديد بنسبة 24.7% وفي قطاع التكييف بنسبة 19.1%، وفي قطاع المواد العازلة بنسبة 18.8%.

 

أضافت شركة الزامل للصناعة أنها حققت ارتفاعًا في المبيعات في جميع القطاعات بنسبة 35.91%. كذلك ارتفاع الأرباح التشغيلية في قطاعي الحديد والعوازل.

علاوة على ارتفاع الإيرادات الأخرى بمبلغ 43.2 مليون ريال، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى الدخل من بيع مخلفات حادث حريق أحد المصانع الذي حدث خلال الربع الأول من عام 2023.

 

كذلك ارتفاع الحصة في نتائج الشركات الزميلة والشراكات الاستراتيجية بمبلغ 2.3 مليون ريال. علاوة على انخفاض الزكاة وضريبة الدخل بمبلغ 1.8 مليون ريال.

 

كما أشارت إلى أن مخصص الخسارة الائتمانية المتوقعة، ارتفع بمبلغ 38.4 مليون ريال، وانخفض الدخل من العمليات المتوقفة، بمبلغ 21.8 مليون ريال في الربع الأول من عام 2023.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

الأرباح الفصلية

كما قالت شركة الزامل للصناعة إن المبيعات الإجمالية، خلال الفترة ارتفعت بنسبة 0.8%، بسبب نمو المبيعات في قطاع التكييف، بنسبة 36%.

في حين انخفضت المبيعات في قطاع الحديد بنسبة 14% وقطاع المواد العازلة بنسبة 3%.

كذلك أضافت أن سبب التحول إلى الربحية خلال الربع الأول من 2024، على أساس فصلي يرجع إلى ارتفاع هوامش الربح الإجمالية في قطاعي التكييف والمواد العازلة.

كذلك تحسن هوامش الربح في جميع القطاعات. علاوة على ذلك انخفاض مخصص خسائر الائتمان المتوقعة، بمبلغ 79.5 مليون ريال. إلى جانب انخفاض تكاليف التمويل بمبلغ 7 مليون ريال. كذلك انخفاض الزكاة والضريبة بمبلغ 8.2 مليون ريال.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

أرباح المواساة تقفز إلى 171 مليون ريال في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.