منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الرئيس المصري يكلف “مدبولي” بتشكيل حكومة جديدة لمواصلة الإصلاح الاقتصادي

0

أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الاثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق على استقالة، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وكلفه بتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الكفاءات والخبرات.

وأوضح البيان الرئاسي أن الهدف من التعديل المرتقب، هو تحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي، ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة.

 

ووفقًا لـ وكالة أنباء الشرق الأوسط، تواصل الحكومة الحالية، أداء عملها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة الجديدة بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي. مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص. كما شملت توجيهات الرئيس مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وتعزيز ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد.

في حين لم يقدم البيان الرئاسي تفاصيل حول الوزراء الذين سيتم استبدالهم في التعديل الوزاري المنتظر، ولا موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة. ويأتي هذا التعديل في إطار مساعي الحكومة المصرية لتحقيق المزيد من التطوير والكفاءة في أداء مؤسسات الدولة.

يذكر أن الرئيس السيسي، بدأ فترة ولايته الثالثة في أبريل الماضي، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، التي جرت في ديسمبر، بنسبة 89.6% من الأصوات.

وكان مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، كلف بتشكيل حكومة جديدة للمرة الأولى عام 2018. بعدما قدمت حكومة رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل استقالتها بعد أيام من أداء السيسي اليمين لفترة. رئاسة ثانية.

معلومات عن مصطفى مدبولي 

شغل الدكتور مصطفى مدبولي منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منذ فبراير 2014. وشغل في الفترة من نوفمبر 2012 حتى فبراير 2014 منصب المدير الإقليمي، للدول العربية، في برنامج الأمم المتحدة، للمستوطنات البشرية.

ورأس في الفترة من سبتمبر 2009، حتى نوفمبر 2011، منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني. بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

بينما سعت مصر لمواجهة النقص المزمن في النقد الأجنبي والتضخم المرتفع على مدى العامين الماضيين. كانت هناك تكهنات بإمكانية استبدال مدبولي نفسه.

وفي وقت سابق من العام، التقط الاقتصاد المصري، أنفاسه بعد اتفاقية استثمارية ضخمة مع الإمارات. وصفقات تمويل دولية، بما في ذلك برنامج قرض موسع مع صندوق النقد الدولي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.