“الخطوط الجوية البريطانية” تتجه لطائرات الهيدروجين

0

تعتزم شركة الخطوط الجوية البريطانية، التعاون مع شركة “زيروآفيا ZeroAvia” الناشئة للطائرات العاملة على الهيدروجين؛ لتسريع عملية الانتقال إلى استخدام الطاقة الهيدروجينية في الطائرات التجارية.

وستعمل شركة الطيران العريقة مع هذه الشركة الناشئة، والتي نجحت بالفعل في تقديم طائرة تحمل 6 ركاب تعمل على خلايا وقود الهيدروجين، على احتمال استخدام هذا الوقود في أسطول طائرات الخطوط الجوية البريطانية المستقبلي.

ومن المقرر، أن يشرح رئيس الشركة الأم “آي إيه جي IAG “، خطة المجموعة في الوصول إلى صفر انبعاثات ضمن قمة المناخ في الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد:

السعودية الأولى عربيًا في إنتاج الهيدروجين الأخضر

 

ويُعدُّ هذا المشروع جزءاً من برنامج “آي إيه جي” لتسريع الشركات الناشئة؛ مما يمنح الشركات الصغيرة الفرصة لاختبار التكنولوجيا التي تتوصل إليها على نطاق عالمي.

وتهدف “زيروآفيا”، إلى تطبيق تكنولوجيتها على الرحلات الأطول؛ إذ أنها تأمل لجعل الطائرة تحمل أكثر من 100 راكب وتطير لأكثر من 1000 ميل بحلول عام 2030، باستخدام تكنولوجيتها.

ويحظى الهيدروجين، باهتمام كبير بوصفه الحل المحتمل لإلغاء إنتاج الكربون في صناعة الطيران، وتضع شركة إيرباص، العملاق الأوروبي في صناعة الطائرت، خططها لتطوير طائرات بمحرك يعمل على الهيدروجين بحلول عام 2035، كما تعمل الحكومات الأوروبية على تخصيص التمويل لذلك، ولا تزال هناك عقبات كبيرة في وجه مثل هذه المشاريع، منها تطوير التكنولوجيا والبنية التحتية اللازمة لدعمها.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية السنغافورية تُحول بعض طائراتها غير المُدرجة بالخدمة لمطاعم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.