منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجزائر تعزز الأمن الغذائي بمشروع حبوب ضخم وصوامع جديدة بـ420 مليون يورو

0

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية عن توقيع عقد ضخم مع مجموعة بي.إف الإيطالية بقيمة 420 مليون يورو (455 مليون دولار) لتنفيذ مشروع ضخم لإنتاج الحبوب والبقوليات في ولاية تيميمون.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة شاملة لتعزيز الأمن الغذائي في الجزائر، والتي تشمل أيضًا إطلاق برنامج لبناء 30 صومعة جديدة لتخزين الحبوب.

مشروع تيميمون لتعزيز الأمن الغذائي

ويهدف مشروع تيميمون إلى إنتاج الحبوب والبقوليات على مساحة 36 ألف هكتار، ما سيساهم بشكل كبير في زيادة الإنتاج المحلي من هذه المواد الغذائية الأساسية.

كما تتميز ولاية تيميمون بمناخها الجاف وظروفها البيئية الملائمة لزراعة الحبوب والبقوليات، ما يجعلها موقعًا مثاليًا لهذا المشروع وإنتاج الحبوب

صوامع جديدة لتخزين الحبوب في الجزائر

وأطلقت حكومة الجزائر الأسبوع الماضي، برنامجًا لتنفيذ 30 صومعة جديدة لتخزين الحبوب، بهدف رفع قدرات التخزين الإجمالية إلى 9 ملايين طن.

وتأتي هذه الصوامع ضمن المخطط الوطني لتنمية الزراعات الإستراتيجية. الذي يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب والبقوليات في الجزائر.

تعزيز الأمن الغذائي

كما تأتي هذه المشاريع في إطار جهود الحكومة الجزائرية لتعزيز الأمن. الغذائي في البلاد وتقليل الاعتماد على الواردات من الحبوب والبقوليات.

وتسعى الحكومة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المواد الغذائية الأساسية. وذلك من خلال الاستثمار في مشاريع الإنتاج والتخزين، ودعم المزارعين الجزائريين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.