“التنمية العقارية” وبنك “البلاد” يُبرمان اتفاقية برنامج “تطوير” لمؤسسات القطاع العقاري

0

أبرم صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد، اتفاقية إطارية مع بنك البلاد في مقر الصندوق الرئيسي بالرياض.

برنامج “تطوير”

وأوضح الصندوق، أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم خدمات برنامج “تطوير” لشركات ومؤسسات القطاع العقاري للحصول على التمويل اللازم لإنشاء مشاريع سكنية بمختلف مناطق المملكة.

اتفاقية إطارية

ووقّع الاتفاقية من جانب الصندوق منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، ومن جانب بنك البلاد عبدالعزيز العنيزان، الرئيس التنفيذي.

اقرأ المزيد:
«دبي» تعتمد قروضًا سكنية بقيمة 600 مليون درهم
الاتفاقية الرابعة

وتُعدّ هذه الاتفاقية الرابعة على مستوى الجهات التمويلية التي ستسهم في تسهيل دخول شريحة جديدة من منشآت القطاع العقاري التي لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية.

 

التنمية العقارية
التنمية العقارية

 

إزالة التحديات

وبدوره، أوضح منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن الاتفاقية مع بنك البلاد تأتي امتداداً للجهود المشتركة والشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية لتفعيل دور برنامج “تطوير” بما يسهل حصول شركات ومؤسسات القطاع العقاري على التمويل اللازم لإنشاء المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق المملكة، لافتًا إلى أن “تطوير” يهدف إلى تمكين الطلب وزيادة المعروض من خلال إزالة التحديات التي تواجه القطاع لتعزيز التوازن وتحقيق تنمية عمرانية متوازنة.

اقرأ أيضًا:
«سكني»: إصدار 2672 عقدًا إلكترونيًا للأراضي خلال فبراير الماضي
تعزيز التنافسية

وأكد بن ماضي، على الدور الريادي لصندوق التنمية العقارية، في تنمية القطاع العقاري السكني، مشيرًا إلى مواصلة الجهود لتفعيل الشراكة بين برنامج “تطوير” والجهات التمويلية الأخرى بهدف تعزيز التنافسية بين شركات ومؤسسات القطاع العقاري بما يُمكنها الإسهام في تقديم منتجات سكنية متنوعة بأسعار تنافسية وجودة عالية.
تنويع الخيارات

من جانبه، أشاد عبدالعزيز العنيزان، الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، بالشراكة المستمرة مع “الصندوق العقاري”، مفيدًا أن الاتفاقية تأتي تأكيدًا على التعاون المشترك بين الطرفين لتفعيل البرامج الداعمة لقطاع التمويل والتطوير العقاري التي من شأنها أن تسهم في تنويع الخيارات التمويلية والسكنية لمستفيدي برنامج سكني.

اقرأ المزيد:
الرياض أولًا| قائمة “المؤشر الإيجاري” للعقود السكنية والتجارية ترتفع في مارس 2022
رؤية المملكة 2030

يُشار إلى أن برنامج “تطوير” يعد أحد البرامج الداعمة لتطوير مشروعات سكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية تُلبي احتياجات ورغبات مستفيدي “سكني” وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -، بهدف رفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بنهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

برنامج “تطوير”

يُذكر أن برنامج “تطوير” يهدف إلى تنمية وضمان استمرارية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورها وإسهامها في زيادة المعروض العقاري، كما يُشجع الجهات التمويلية على التعامل مع شريحة جديدة من مؤسسات وشركات التطوير العقاري للتعامل معها وتقديم التمويل اللازم لتطوير وإنشاء مشروعاتها السكنية.

اقرأ أيضًا:
20,729 أسرة| «سكني» يواصل إنجازاته لتحقيق رؤية 2030

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.