منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

20,729 أسرة| «سكني» يواصل إنجازاته لتحقيق رؤية 2030

أعلن برنامج «سكني»، أن أعداد الأسر التي سكنت منازلها خلال شهر مارس الماضي، نتيجة الاستفادة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يقدمها البرنامج، بلغت 20,729 أسرة، فيما استفادت 16,662 أسرة من خدماته المتنوعة.

 

اقرأ أيضًا:
«دبي» تعتمد قروضًا سكنية بقيمة 600 مليون درهم

 

37.391 أسرة

وأكد، عبر تقريره لشهر أبريل الذي تضمن أبرز أعماله خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، أن تلك الإنجازات تأتي استمرارًا لجهود البرنامج لتمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – للوصول إلى 70% نسبة تملك بحلول 2030.

654,568 شهادة

وأظهر التقرير أن إجمالي أعداد شهادات تحمّل ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول، منذ بداية البرنامج حتى نهاية شهر مارس الماضي، بلغت 654,568 شهادة.

 

اقرأ المزيد:
94 ألف اتصال| منصّات «سكني» الرقميّة تحقق تفاعلًا واسعًا خلال فبراير 2022م

 

«ولاء سكني»

واستعرض التقرير، جهود البرنامج من خلال “ولاء سكني”؛ لتقديم عروض حصرية للأسر المستفيدة بالشراكة مع القطاع الخاص.

القرض العقاري المدعوم

وسلط الضوء على الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها البرنامج، والتي تتضمن القرض العقاري المدعوم بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية لشراء وحدات سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، أو البناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي، وحجز الأراضي السكنية ضمن مخططات برنامج “سكني”، بهدف زيادة نِسب التملك بين المواطنين.

اقرأ أيضًا:
«سكني»: استفادة 31 ألف أسرة خلال شهري يناير وفبراير 2022

 

205 مشروع

وأظهر التقرير تفاصيل تحديثات البناء في أكثر من 90 مشروعًا، التي توفر أكثر من 120 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، بدأ تنفيذها بالشراكة مع المطورين العقاريين من القطاع الخاص في جميع مناطق ومدن المملكة، ضمن 115 مشروعًا توفّر نحو 150 ألف وحدة، بين شقق وفلل وتاون هاوس بمتوسط أسعار يبلغ 750 ألف ريال.

حجز وإصدار عقود

ويسمح موقع وتطبيق “سكني” الإلكتروني، بحجز الأراضي وإصدار عقودها إلكترونيًا، ضمن 223 مخططًا سكنيًا توفر أكثر من 180 ألف أرض سكنية، تتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة المنصة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط التالي (اضغط هنـــــــا).

 

اقرأ المزيد:
«سكني»: إصدار 2672 عقدًا إلكترونيًا للأراضي خلال فبراير الماضي

 

باقة خدمية متنوعة

يُقدم موقع وتطبيق “سكني”، عددًا من الخدمات والحلول السكنية ضمن إجراءات سهلة وميسرة على مدار الساعة؛ حيث تشمل التسجيل والاستحقاق الفوري، واستعراض الخيارات السكنية، وعروض الجهات التمويلية بالشراكة مع 18 جهة، والحجز الفوري للوحدات والأراضي، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًا، وخدمة المستشار العقاري، وخيارات “السوق العقاري”، والتصاميم النموذجية لمستفيدي البناء الذاتي، وإصدار رخص البناء إلكترونيًا، والمقاول المعتمد، وغيرها من الخدمات.

التقرير كامل

ويمكن الاطلاع على التقرير كاملًا، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج أو الرابط التالي (اضغط هنــــــا).

 

اقرأ أيضًا:
الرياض أولًا| قائمة “المؤشر الإيجاري” للعقود السكنية والتجارية ترتفع في مارس 2022
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.