التخطيط المصرية تُطلق تطبيق المحمول “شارك 2030”

0

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، تطبيق المحمول “شارك ٢٠٣٠” المعني بعرض البرامج، والمشروعات، ومؤشرات الأداء التنموية، خلال فعاليات الدورة الـ ٢٣ من معرض القاهرة الدولي للاتصالات والتكنولوجيا CAIRO ICT 2019.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان لها اليوم إلى أن تطبيق المحمول “شارك” تم إطلاقه بشكل مُحدث ليكن بمثابة همزة الوصل مع المواطن؛ للتوعية بالبرامج والمشروعات التنموية، ومؤشرات أدائهما مضيفة أنه يعد طريقة فعالة للتمكين من المُتابعة الدورية، بما يعزز آليات التواصل والمشاركة المجتمعية.

ولفتت السعيد إلى أنه تم استحداث برنامج استقرار الاقتصاد الكلي، والذي يتابع المؤشرات على مستوى الاقتصاد كليًا من مؤشرات البطالة، والتضخم، ومعدلات الفقر.

وأضافت وزيرة التخطيط أن التطبيق يأتي في إطار تطبيق مبدأ الشفافية كأحد أهم أهداف التنمية المستدامة، موضحة أنه يهدف إلي تحقيق أكبر قدر من الشفافية في إتاحة المعلومات الخاصة ببرامج التنمية، ومؤشرات الأداء والمشروعات الاستراتيجية، بما يسهم في تمكين المواطن من تقييم مدى إنجاز المشروعات وأن يكون دائم الاطلاع بشكل مباشر على كافة المؤشرات والبيانات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.