منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأمير عبدالعزيز بن سلمان: إمدادات الطاقة الركيزة الأساسية لدعم اقتصاد العالم

انطلق عصر اليوم الجمعة، اجتماع وزراء الطاقة بمجموعة العشرين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ كون المملكة تترأس هذا العام مجموعة العشرين.

إمدادات الطاقة الميسورة تسهم في تعافي الاقتصاد 

دعا وزير الطاقة السعودي، في كلمته خلال المؤتمر، إلى ضرورة توفير إمدادات طاقة ميسورة التكلفة؛ للمساهمة في تعافي الاقتصاد العالمي.

الطاقة هي الركيزة الأساسية بدعم الاقتصاد

وشدد الأمير عبد العزيز بن سلمان على أن إمدادات الطاقة السهلة والميسورة، هي الركيزة الأساسية لدعم الخدمات الأساسية، ومن بينها خدمات الرعاية الصحّية، ما يعزز من قدرة الاقتصاد على التعافي من آثار فيروس كورونا.

أوبك+

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع ماتوصّل إليه أعضاء مجموعة أوبك+ أمس الخميس خلال اجتماع عقد افتراضيًا برئاسة السعودية، لإعادة ضبط أسواق النفط.

استقرار سوق الطاقة

ويتطرق الاجتماع إلى بحث سبل استقرار سوق الطاقة، وإعادة التوازن لسوق النفط.

تأثير وباء كورونا على أسواق الطاقة

ومن المقرر أن يعمل  وزراء الطاقة في مجموعة العشرين، جنبًا إلى جنب مع الدول المدعوة ومنظمات إقليمية ودولية؛ للتخفيف من تأثير وباء كورونا على أسواق الطاقة.

اقرأ أيضًا:بوتين يستعد لجولةٍ جديدة من المفاوضات حول إنتاج النفط مع المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.