منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الأشغال الميسرة” تعتزم طرح 20% من أسهمها في “نمو”

0

أعلنت شركة يقين المالية “يقين كابيتال”، بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح المحتمل لشركة الأشغال الميسرة التجارية، عن نية الأخيرة طرح 480 ألف سهم تمثل نسبة (20%) من إجمالي رأس مال الشركة وإدراج أسهم الشركة في السوق الموازية “نمو”.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على تداول السعودية، أن شركة الأشغال الميسرة كانت حصلت على موافقة السوق الصادرة بتاريخ 1445/08/22هـ (الموافق 2024/03/03م) على إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية.

 

كذلك حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 1445/09/10هـ (الموافق 2024/03/20م) على تسجيل وطرح أسهم الشركة للاكتتاب في السوق الموازية.

 

وأضافت أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر، مع الإشارة إلى أن فترة الطرح ستبدأ من يوم الأحد 1446/01/01هـ (الموافق 2024/07/07م) وتنتهي بنهاية يوم الاثنين 1446/01/09هـ (الموافق 2024/07/15م).

 

وأعلنت شركة الأشغال الميسرة التجارية عن نشرة الإصدار الخاصة بتسجيل أسهمها وطرح 480 ألف سهم تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية “نمو”.

 

كما أوضحت أن الاكتتاب بأسهم شركة الأشغال الميسرة التجارية سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين في السوق الموازية.

 

بينما يتمثل النشاط الفعلي للشركة في تقديـم ثلاث خدمـات رئيسيـة وهي: صيانـة ونظافـة وتشـغيل وإدارة المرافـق. كذلك تقديـم الخدمـات اللوجستيـة وخدمـات النقـل داخـل المملكـة. علاوة على أداء بعـض أعمال المقاولات التي تتمثـل في تشييد وترميـم المباني.

 

في حين تأسسـت شركة الأشغال الميسرة التجارية في عام 2013 بمدينة سكاكا التابعة لمنطقة الجوف. كمؤسسة فردية ثم تحولت إلى شركة مساهمة مقفلة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

المساهمون الحاليون

 

وبحسب نشرة الإصدار فإن المساهمين الحاليين يمتلكون 80% من رأس المال بعد اكتمال الطرح؛ ما يعني احتفاظهم بحصة مسيطرة. بينما تعود متحصلات الاكتتاب بعد خصم مصاريف عملية الطرح للمساهمين البائعين، ولن تستلم الشركة أي مبلغ من متحصلات الاكتتاب.

 

وعينت الشركة كلًا من: الرياض المالية، والأهلي كابيتال، والفرنسي كابيتال، والراجحي المالية، والأول للاستثمار. علاوة على الأول كابيتال، والإنماء للاستثمار، والاستثمار كابيتال. والبلاد المالية، والجزيرة كابيتال، ودراية المالية، كجهات مستلمة. بينما المستشار المالي ومدير الاكتتاب “يقين كابيتال”.

 

كما أن المساهمين الحاليين في الشركة هم: صبحي الجوير، وحميدة عفاش الخالدي، وعبد العزيز صبحي الجوير. ومحمد صبحي الجوير، وعبد الرحمن صبحي الجوير. في حين يبلغ عدد أسهمهم 3.4 مليون سهم قبل الطرح بواقع 480 ألف سهم لكل مساهم. وبنسبة ملكية 20% لأي منهم، على أن تصبح بعد الطرح 16% لكل مساهم، بحسب نشرة الإصدار.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.