الأسهم الآسيوية تُنهى تعاملات اليوم على ارتفاع

0

أنهت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 17 من شهر أغسطس 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم اليابانية

أغلقت الأسهم اليابانية، تداولات الأربعاء مرتفعة؛ ليصعد مؤشر “نيكي” أعلى 29 ألف نقطة لأول مرة منذ يناير، مقتفية أثر المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” التي ارتفعت أمس.

 

وتتبعت الأسهم اليابانية الارتفاع الحاد لمؤشر “داو جونز” الذي أغلق عند أعلى مستوى له في أربعة أشهر أمس، بعدما سجلت شركات التجزئة مثل “وول مارت” نتائج أعمال قوية.

 

وأغلق مؤشر “نيكي” مرتفعًا 1.23% أي 353 نقطة؛ ليسجل 29222 نقطة، وصعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 1.26% أي 25 نقطة إلى 2006 نقاط.

 

فيما سجل العجز التجاري الياباني مستوى قياسيًا في يوليو؛ حيث أدى تأثير ارتفاع أسعار السلع وانخفاض الين، إلى تعافي الاقتصاد في البلاد، وقد بلغت قيمة العجز التجاري 2.13 تريليون ين (15.9 مليار دولار) على أساس معدل موسميًا.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

وأقفلت الأسهم الصينية تعاملات الأربعاء مرتفعة، ليصعد مؤشر “شنغهاي المركب” إلى أعلى مستوياته في 4 أسابيع مع زيادة الآمال بشأن اتخاذ الحكومة الصينية قرارات لدعم قطاع العقارات.

 

ومن المتوقع، أن تضمن الصين إصدار سندات داخلية لبعض المطورين العقاريين لدعم القطاع في البلاد.

 

بدوره، تعهد “لي كه تشيانغ”، رئيس مجلس الدولة الصيني، بتعزيز الصين دعم سياسة الاقتصاد الكلي، بعدما أظهرت مجموعة من المقاييس الاقتصادية الرئيسية بما في ذلك بيانات الإقراض الائتماني ومؤشرات النشاط، تباطؤًا في النمو بشكل غير متوقع خلال يوليو.

 

فيما أغلقت العديد من المصانع الصينية متأثرة بموجة الجفاف التي شهدتها البلاد، كما اتخذت الصين إجراءات طارئة لضمان وصول مياه الشرب إثر انخفاض هطول المياه في فصل الصيف.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” مرتفعًا 0.45% أي 14 نقطة عند 3292 نقطة، وهو المستوى الأعلى منذ العشرين من يوليو، كما زاد مؤشر “سي إس آي 300” 0.94% أي 39 نقطة إلى 4216 نقطة، وصعد مؤشر “شنتشن المركب” 0.69% إلى 2242 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تُنهى تعاملات اليوم على ارتفاع

 

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.67%؛ ليحقق 2,516.47 نقطة، متجهًا نحو مستويات منخفضة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.