الأسهم الآسيوية ترتفع في أغلب تداولاتها

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، الموافق الرابع من شهر يوليو 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

عادت الأسهم اليابانية للارتفاع في نهاية تعاملات اليوم، وأغلق مؤشر “نيكي” أعلى 26 ألف نقطة، مدعومًا بتوقعات استمرار السياسة التيسيرية من بنك اليابان رغم ارتفاع التضخم في البلاد.

 

بدوره، توقع كازو موما؛ المساعد السابق لمحافظ بنك اليابان، أن يحتفظ البنك المركزي بسياسته التيسيرية لأرباع عديدة قادمة من أجل ضمان الانتعاش الاقتصادي، وتحقيق مستهدف التضخم.

ونوه بأن البنك في موقف جيد للالتزام بالتحكم في منحنى العائد الحالي لبقية هذا العام أو حتى بعد ذلك.

يأتي ذلك بعدما كشفت بيانات الأسبوع الماضي، ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية في العاصمة اليابانية طوكيو بنسبة 2.1% على أساس سنوي خلال يونيو، بأسرع وتيرة زيادة منذ عام 2015.

ومع ذلك، يرى “موما” أن الارتفاع المشهود لا يزال أضعف من أن يجعل التضخم أعلى المستوى 2% مستدامًا.

 

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.84% إلى 26153 نقطة.

 

وصعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.34%، عند 1869 نقطة.

 

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

وارتفعت الأسهم الصينية، في نهاية تعاملات الإثنين، رغم تزايد المخاوف بشأن عودة تفشي فيروس “كوفيد-19” من جديد داخل البلاد بعد ارتفاع حالات العدوى خلال الأيام الأخيرة.

 

وسجلت الصين 380 حالة إصابة جديدة الأحد، من بينها 287 حالة في مقاطعة أنهوي التي دخلت في حالة إغلاق منذ الجمعة بالفعل، بينما سجلت شنغهاي ثلاث حالات محلية من بينها واحدة خارج الحجر الصحي، ما دفع “تشاو داندان” نائب مدير لجنة الصحة في المدينة، للتحذير من مخاطر حدوث تفشي جديد للوباء.

 

على جانب آخر، أعلن بنك الشعب الصيني، تطوير تسهيلات إضافية لمبادلة العملات مع هيئة النقد في هونج كونج، ليصل حجم المبادلات إلى 800 مليار يوان (119.40 مليار دولار) من 500 مليار يوان سابقًا، في خطوة تستهدف دعم سيولة طويلة الأجل لسوق هونج كونج، وتساعد على استقرار توقعات السوق.

 

وارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية الجلسة بنسبة 0.53%، إلى 3405 نقاط.

 

وصعد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.66% إلى 4496 نقطة، وزاد مؤشر “شنتشن المركب” 1.17% إلى 2245 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.22%، بلغ 2,300.34 نقطة، متجهًا نحو مستويات منخفضة.

الأسهم الآسيوية تتراجع في أغلب تداولاتها

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.