الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

أختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 16 من شهر أغسطس 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا عالميًا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم اليابانية

استقر مؤشر “نيكي” في ختام تداولات الثلاثاء مع تراجع الين، وسط مخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، واستمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

 

وأغلق مؤشر “نيكي” مستقرًا عند 28868 نقطة بعدما ارتفع إلى أعلى مستوياته في 7 أشهر أمس، في حين سجل مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا تراجعًا طفيفًا بنحو 0.15% إلى 1981 نقطة.

 

وتراجعت أسهم شركات السيارات في اليابان، إذ انخفض سهم “نيسان” بنسبة 1.31%، و”هوندا موتور” 0.85%، و”تويوتا موتور” 0.54%.

 

فيما سجلت اليابان ارتفاعًا في الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني بنحو 2.2% على أساس سنوي، هذا ومن المنتظر صدور بيانات الميزان التجاري غدًا الأربعاء.

 

الأسهم الآسيوية تُنهى تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في حين، تباين أداء الأسهم الصينية، مع إغلاق تداولات الثلاثاء مع تزايد المخاوف بشأن فرض مزيد من القيود نتيجة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا بالقرب من أعلى مستوياتها في 3 أشهر.

 

وشهدت الصين 2368 حالة إصابة بفيروس كورونا أمس الإثنين؛ لتقترب من أعلى مستوياتها منذ مايو، حيث سجلت جزيرة “هاينان” نصف الحالات.

 

واستقر مؤشر “شنغهاي المركب” لليوم الثاني على التوالي عند 3276 نقطة، بينما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة طفيفة 0.19% إلى 4177 نقطة، وارتفع مؤشر “شنتشن المركب” 0.43% إلى 2227 نقطة.

 

فيما خفض بنك الشعب الصيني السعر المرجعي لليوان مقابل الدولار بنحو 0.5% عن آخر سعر ليسجل 6.7730 يوان.

 

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.22%، وبلغ 2,533.52 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تُنهى تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.