الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 25 من شهر يوليو 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا عالميًا.

الأسهم اليابانية

سحلت الأسهم اليابانية، تراجعًا في ختام تعاملات اليوم الإثنين، حيث تسيطر مخاوف انتشار فيروس “كوفيد-19” على الأسواق، تزامنًا مع اتجاه البنوك المركزية العالمية إلى تشديد السياسة النقدية مما يضغط على أسواق الأسهم.

 

في حين، توقع “دايشيرو ياماغيوا”، الوزير المسؤول عن الاستجابة للفيروس في البلاد، استمرار ارتفاع الإصابات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى احتمالية تسبب المتحور الجديد السائد حاليًا في ظهور أعراض حادة مثل تلك الموجودة في متحور “أوميكرون”.

 

وانخفض مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.77% إلى 27699 نقطة.

 

كذلك، تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.65%؛ عند 1943 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين

 

الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

وتراجعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات اليوم؛ حيث تتعرض الشركات الصينية لخطر شطبها من القائمة الأمريكية أثناء التدقيق في حساباتها، تزامنًا مع استمرار مخاوف تفشي “كوفيد-19” في السيطرة على الأسواق.

 

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أن الصين تدرس نظامًا لدعم امتثال الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة للقواعد الأمريكية المتعلقة بأمن البيانات ووثائق الإدراج، عن طريق تقسيم الشركات إلى ثلاث مجموعات، اعتمادًا على حساسية البيانات التي تحتفظ بها الشركات.

 

ومع ذلك، أكدت هيئة تنظيم الأوراق المالية في الصين لشبكة “سي إن بي سي”، أنها لم تتوصل إلى نظام ثلاثي المستويات لمساعدة الشركات الصينية على تجنب شطب الولايات المتحدة من القائمة، مما عزز مخاوف المستثمرين.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم على هبوط بنسبة 0.60% ليسجل 3250 نقطة.

وتراجع مؤشر “شنتشن المركب” 0.92% إلى 2165 نقطة، وانخفض مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.60% إلى 4212 نقطة.

 

وانخفضت أسهم الشركات الصينية المدرجة في القائمة الأمريكية في بوصة هونج كونج، إذ تراجع سهم “علي بابا” بنسبة 2.45%، كما تراجع سهم “إكس بينج” 6.30%، وهبط سهم “نيو” 6.42%.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.44%، بلغ 2,403.69 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.