الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 25 من شهر مايو 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية في تعاملات الأربعاء مع ترقب المستثمرين حول العالم، لصدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي، للتوصل لدلائل عن مستقبل السياسة النقدية الأمريكية.

 

وذكر محللون في مسح أجرته “رويترز”، أن مؤشر “نيكي” قد يرتفع بأكثر من 7% إلى 29 ألف نقطة بنهاية عام 2022، وهو مستوى لم يُسجّل منذ بداية يناير.

 

وأغلق مؤشر “نيكي” الجلسة منخفضًا بنسبة 0.26%، إلى 26677 نقطة.

 

وتراجع المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” بنسبة طفيفة 0.09%، عند 1876 نقطة.

 

ويعد “ميتسوبيشي موتورز”، من بين أكبر الأسهم الخاسرة اليوم، إذ أغلق منخفضًا بنسبة 3.54%، و”ريكروت هولدينجز” بنسبة 3.11%.

 

الأسهم الآسيوية تسجل تراجعًا في أغلب تداولاتها

 

الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في حين، ارتفعت الأسهم الصينية في تعاملات الأربعاء مع تراجع اليوان، مع استمرار توخي المستثمرين الحذر بشأن سياسة “كوفيد-19” في البلاد رغم اتخاذ الدولة إجراءات واسعة النطاق لدعم الدعم.

 

وتعمل مقاطعتان من أكبر مقاطعات الصين على رفع أسعار الطاقة للمصانع وسط التدقيق البيئي المتزايد وتكاليف الوقود المرتفعة، مما يضيف عقبة أخرى أمام تحقيق أهداف النمو الاقتصادي.

 

ورفعت “جيانجسو” الرسوم على ما يقرب من 30 مصنعًا كبيرًا، إما لأنها تخلفت عن أهداف كفاءة الطاقة، أو لأنها تستخدم معدات قديمة، وتسعى “تشجيانغ” للحصول على ردود الأفعال بشأن مقترح لزيادة الأسعار لأكثر من 600 مصنع لتغطية تكاليف الغاز الطبيعي المرتفعة.

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” الجلسة مرتفعًا 1.19% إلى 3170 نقطة.

وارتفع كلٌّ من “سي إس آي 300” بنسبة 0.61%، عند 3983 نقطة.

وصعد مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 1.17% إلى 1944 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

كذلك، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.44%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغ 2,617.22 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.