الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 25 من شهر أبريل 2022، على تراجع جماعي، في جميع تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتفاقم الوضع الوبائي في بكين.

الأسهم اليابانية

أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضًا؛ ليسجل أكبر تراجع في أكثر من ستة أسابيع متتبعا خسائر وول ستريت بعد أن ألمح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إلى زيادات في أسعار الفائدة في الأجل القريب.

وأنهى المؤشر نيكي الجلسة متراجعًا 1.9% مسجلًا 26590.78 نقطة في أكبر خسارة بالنسبة المئوية منذ 11 مارس، بينما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.5% عند 1876.52 نقطة.

وتراجعت بورصة وول ستريت بأكثر من 2.5%؛ إذ نالت أخبار عن تحقيق الشركات أرباحًا غير متوقعة وزيادة اليقين حول الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة في الأمد القريب من معنويات المستثمرين.

وأشار باول إلى أن البنك المركزي الأمريكي يستعد لرفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعه في مايو مع مزيد من الزيادات في المستقبل.

وبدوره، قال شوجي هوسوي، كبير المحللين لدى دايوا للأوراق المالية “تراجعت الأسواق الأمريكية كثيرًا؛ بسبب التصريحات بشأن رفع أسعار الفائدة، وكان رد فعل السوق اليابانية على السوق الأمريكية أكبر من اللازم اليوم”.

وتسببت الشركات ذات الثقل في انخفاض المؤشر نيكي، حيث انخفض سهم فاست ريتيلنج المشغلة لمتاجر يونيكلو 5.27% ونزل سهم سوفت بنك للاستثمارات التكنولوجية 7.8% وسهم دايكين إندستريز 3.36%.

وانخفض سهم نيسان موتور بنسبة 5.05% بعد تقرير أفاد بأن شركة رينو أكبر مساهميها تدرس بيع حصة محتملة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع بأغلب التداولات

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

كما هبطت الأسهم الصينية بأكثر من 5% في نهاية التعاملات وسط مخاوف من تطبيق إجراءات إغلاق صارمة في بكين مثل التي تم تطبيقها في شنغهاي.

ودخلت شنغهاي الأسبوع الرابع لها في الإغلاق، وسط مخاوف بأن تواجه العاصمة بكين قرارات مشابهة في ظل زيادة الإصابات بفيروس “كورونا”.

ولا تزال هناك مخاوف بشأن تداعيات الإغلاق على الاقتصاد الصيني إذ وصل اليوان إلى أدنى مستوى منذ أبريل 2021.

وفي نهاية الجلسة، هبط مؤشر “شنغهاي المركب” 5.13% عند 2928 نقطة وهو أدنى مستوى في 23 شهرًا.

فيما تراجع “شنتشن” بنسبة 6.48% مسجلاً 1790 نقطة.

بينما انخفض مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 4.94% إلى 3814 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على انخفاض؛ إذ سجل مؤشر كوسبي تراجعًا بحوالي 1.76%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,657.13 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.