الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

وانخفضت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات، مع هبوط أسهم التكنولوجيا ذات الوزن الثقيل، وذلك بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي إذ لمح إلى تنفيذ عملية رفع مبكرة لمعدل الفائدة.

وهبط سهم “أدفانتست” Advantest بنحو 6.97%، كما تراجع سهم “سوني” 6.74%، وانخفض سهم الشركة المصنعة والموزعة للمحركات الكهربائية “نيدك” Nidec بنسبة 6.17%.

أما سهم سوفت بنك، فهبط بنحو 0.52%، بعد انخفاضه بنسبة 9.8% خلال الجلسة، وذلك تزامنًا مع هبوط أسهم التكنولوجيا وتخطيط مصنعة الرقائق الأمريكية “نفيديا”، للتخلي عن استحواذها على شركة تصميم الرقائق البريطانية “آرم”، والتابعة للشركة اليابانية.

وفي نهاية الجلسة، هبط مؤشر “نيكي” الرئيسي بنحو 3.1%، أي 841 نقطة إلى 26170 نقطة.

وانخفض مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا، بنسبة 2.61%؛ مسجلًا 1842 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

وتراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، مع تسجيل اليوان أكبر هبوط يومي أمام الدولار في سبعة أشهر، ووسط تقلبات أسواق الأسهم العالمية بعد اجتماع السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي، والذي ألمح خلاله إلى بدء رفع الفائدة في مارس.

وهبطت الأسهم الصينية وسط حركة بيعية من جانب المستثمرين الأجانب، إذ كشفت بيانات “إيست موني إنفورميشن” East Money Information”، أن التدفقات خارج سوق الأسهم الخميس، كانت الأكبر منذ الرابع والعشرين من يوليو 2020.

وقادت أسهم التكنولوجيا الخسائر في بورصة الصين، إذ هبطت أسهم قطاع أجهزة الحاسب الآلي بنحو 3.9%، فيما تراجعت أسهم أشباه الموصلات والطاقة الجديدة بأكثر من 3% لكل منهما.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر «شنغهاي» المركب بنسبة 1.78%، ليحقق 3394 نقطة.

وانخفض مؤشر “شنتشن” بنسبة 2.87%، عند 2329 نقطة.

وهبط مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 1.96%، مسجلًا 4619 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ الثلاثين من سبتمبر 2020.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، هبط مؤشر كوسبي حوالي 0.41%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,709.24 نقطة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.