الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0 54

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية، بعد دعوة الهيئة الطبية باليابان، أمس الثلاثاء، إلى فرض حالة الطوارئ الصحية على جميع أنحاء البلاد، وفقًا لوكالة أنباء “كيودو”.

جاء هذا وسط تزايد المخاوف بشأن استيعاب النظام الصحي والمستشفيات لعدد الحالات المتزايد بشكل كبير، الأمر الذي أشار إليه رئيس الوزراء “يوشيهيدي سوجا” بعدما أعلن إحالة حالات “كوفيد-19” المريضة بشدة والمعرضة للخطر إلى المستشفى، مع عزل الآخرين في المنزل.

وأغلق مؤشر «نيكي» الجلسة متراجعًا بنسبة 0.2% ليسجل 27584 نقطة، كما تراجع المؤشر الأوسع نطاقًا «توبكس» 0.5% عند 1921 نقطة.

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية
اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الصينية

في حين صعدت الأسهم الصينية، رغم استمرار المخاوف بشأن فيروس “كوفيد-19″، وبعدما أظهر مسح خاص تسارع نمو النشاط الخدمي خلال يوليو.

وارتفع مؤشر “كايشين/ ماركيت” لمديري المشتريات الخدمي إلى 54.9 نقطة خلال يوليو، وهو المستوى الأعلى منذ مايو، من 50.3 نقطة في الشهر السابق.

واشترى المستثمرون الأجانب ما تقدر قيمته الصافية بنحو 21.5 مليار يوان (3.3 مليار دولار) خلال جلسات التداول الخمس الماضية، وفقًا لبيانات “بلومبرج”.

وفي ختام الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.8%؛ ليسجل 3477 نقطة، كما صعد مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 1.7% عند 2466 نقطة.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

الأسهم الكورية الجنوبية

وصعد مؤشر كوسبي حوالي 0.38%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، وبلغت 3,280.38نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.