منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

استقرار سعر الدولار اليوم السبت 6 يوليو 2024 في مصر

0

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم السبت 6 يوليو 2024، مقابل الجنيه المصري استقرارًا ملحوظًا، في آخر تحديثات المواقع الرسمية للبنوك الحكومية والخاصة. حيث حافظ الدولار على سعره المسجل أمس الجمعة، والذي كان قد انخفض لأول مرة منذ أسبوعين ليصبح تحت حاجز 48 جنيهًا.

سعر الدولار اليوم السبت في البنك المركزي المصري

سجل متوسط سعر بيع الدولار في البنك المركزي المصري اليوم 48.06 جنيه مصري. بينما سجل متوسط سعر شراء الدولار في البنك المركزي المصري اليوم 47.96 جنيه مصري.

سعر الدولار في البنوك المصرية

البنك الأهلي المصري

شراء: 47.94 جنيه مصري.
بيع: 48.04 جنيه مصري.

بنك مصر

شراء: 47.94 جنيه مصري.
بيع: 48.04 جنيه مصري.

مصرف أبوظبي الإسلامي

شراء: 48.13 جنيه مصري.
بيع: 48.23 جنيه مصري.

البنك التجاري الدولي (CIB)

شراء: 47.94 جنيه مصري.
بيع: 48.04 جنيه مصري.

بنك الإسكندرية

شراء: 47.94 جنيه مصري.
بيع: 48.04 جنيه مصري.

أسباب الاستقرار

بينما يعود استقرار سعر الدولار، اليوم السبت، إلى عدة عوامل، أهمها قرار البنك المركزي المصري. حيث أسهم قرار البنك المركزي المصري في 6 مارس الماضي بتحديد سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق في تحسن وضع العملة المحلية، بعد أن كان قد وصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى 70 جنيهًا.

كما شهد الاقتصاد المصري تحسنًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة؛ مما انعكس إيجابًا على سعر الجنيه المصري.

بالإضافة إلى زيادة المعروض من العملة الأجنبية في السوق المصرية التي أدت إلى انخفاض الطلب على الدولار، وبالتالي استقرار سعره.

بينما من المتوقع أن يسهم استقرار سعر الدولار في تعزيز ثقة المستهلكين والمستثمرين في الاقتصاد المصري، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتحفيز النمو الاقتصادي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.