منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع ضريبة مغادرة تركيا يثير قلق العائلات محدودة الدخل

أثار مشروع حكومي لرفع ضريبة مغادرة تركيا قلق العائلات ذات الدخل المحدود، خاصة تلك التي تفضل السفر مع شركات السياحة بأسعار مخفضة.

ووفقًا لـ “العربية“، تستعد الحكومة التركية لفرض زيادة كبيرة في رسوم مغادرة البلاد. إذ من المقرر أن يتم تحويل مشروعٍ للبرلمان بعد عطلة عيد الأضحى. وبحسب التسريبات، ترتفع ضريبة مغادرة البلاد من 150 ليرة تركية (حوالي 4.58 دولار أمريكي) إلى ما يتراوح بين 1500 و 1750 ليرة، أي ما يعادل 45.82 و 53.56 دولار.

مخاوف من احتجاجات شعبية

أعرب الخبير الاقتصادي التركي خيري كوزان أوغلو عن مخاوفه من أن تؤدي هذه الزيادة إلى احتجاجات شعبية. خاصةً مع ثبات الحد الأدنى للأجور. وأشار إلى أن الحكومة قد تلجأ إلى تعديلات في الرواتب بالتزامن مع رفع بعض الضرائب.

كما يتوقع محللون أن تمنع هذه الزيادة أعدادًا كبيرة من العائلات التركية من السفر لخارج البلاد. خاصةً تلك التي يزيد عدد أفرادها عن ثلاثة أشخاص. وأشار صاحب مكتبٍ للطيران في ولاية اسطنبول. إلى أن هذا الارتفاع قد يفقد شركات الطيران رحلاتها، خاصةً تلك التي تقدم عروضًا بأسعار مخفضة.

بينما تستثني تركيا من ضريبة المغادرة الأطفال دون سن السابعة. وأولئك الذين يسافرون من تركيا إلى شمال قبرص بهوياتهم الوطنية.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.