منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إيقاف 6 تطبيقات لنقل الركاب وتوصيل الطلبات تعمل دون ترخيص بالمملكة

0

أعلنت الهيئة العامة للنقل TGA عن إيقاف نشاط تطبيقين لنقل الركاب، و4 تطبيقات لتوصيل الطلبات، لعدم التزامها بالأنظمة واللوائح اللازمة، وممارسة النشاط دون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

قد يعجبك..الهيئة العامة للنقل: عدد البحارة السعوديين يقفز 30% خلال 2023

 

وشددت الهيئة في تغريدة لها على موقع اكس، على أنها تواصل جهودها الرقابية للتأكد من التزام جميع التطبيقات بالأنظمة اللازمة، بهدف توفير بيئة نقل آمنة وفعالة تضمن حقوق المستهلك في المملكة.

 

كذلك أكدت الهيئة أهمية التعامل مع التطبيقات المرخصة، لضمان الحصول على خدمة موثوقة وآمنة، داعية المستهلكين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى تخص تطبيقات نقل الركاب وتوصيل الطلبات، مؤكدة التزامها بتعزيز جودة الخدمات المقدمة وحماية حقوق المستهلكين.

 

تعديلات على اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة بالتطبيقات

 

معلومات عن الهيئة العامة للنقل

وتعد الهيئة العامة للنقل الجهة المنظمة والتشريعية لصناعة النقل في المملكة العربية السعودية. وذلك عبر ترخيصها لأنشطة النقل السككي والنقل البري والنقل البحري ومراقبتها لجودة الخدمة وسلامتها في هذه الأنشطة.

 

وتشمل قائمة مهام الهيئة تطوير أنشطة النقل السككي والبحري والبري بما يوفر بيئة نقل ذات كفاءة وجودة عالية وبكلفة ملائمة. وتعزيز فرص الاستثمار في صناعة النقل بما يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورؤية المملكة 2030.

 

بينما شددت الهيئة العامة للنقل، على ضرورة حصول الناقلين على ترخيص قبل ممارسة نشاط نقل الركاب، محذرة في الوقت ذاته من أن ممارسة هذا النشاط دون ترخيص يعرض الناقل لغرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال.

 

وأوضحت الهيئة العامة النقل أن هذه الحملة تأتي بالتعاون مع وزارة الداخلية وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن. والنيابة العامة والهيئة العامة للطيران المدني وشركة مطارات القابضة. بينما تهدف إلى توعية المسافرين بمخاطر التعامل مع الناقلين غير المرخصين. علاوة على تحفيزهم على استخدام خدمات النقل النظامي التي تتميز بالأمان والراحة.

 

مقالات ذات صلة:

الهيئة العامة للنقل تتيح خدمات جديدة عبر منصة لوجستي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.