منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إعمار تُعلن تمديد قرض بقيمة مليار ريال إلى 21 شهرًا

0

أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية – إعمار، عن إعادة جدولة قرض صندوق الاستثمارات العامة والبالغة قيمته مليار ريال لتمديد مدته من 18 شهراً إلى 21 شهراً.

 

 قد يعجبك..سمو العقارية توقع مذكرة مع إعمار لتطوير أراض بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، على تداول السعودية، أنه قد تم توقيع إعادة جدولة التمويل اليوم. كما أن مدة القرض كاملًا تم تمديدها من 18 شهرًا تنتهي بتاريخ 19 أغسطس 2024م، إلى 21 شهراً ليكون تاريخ الانتهاء الجديد 19 نوفمبر 2024م، دون تعديل للحد الأعلى المتمثل بمليار ريال.

 

أضافت أن أسباب إعادة الجدولة تتمثل بتوفير الدعم الإضافي، ولتمكين الشركة من تقييم بدائل السداد وتسوية القرض.

 

أشارت إلى أن الضمانات الأصلية المقدمة تشمل ضماناً على أصول عقارية معينة داخل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بقيمة سوقية لا تقل عن 1500 مليون ريال. كما قامت الشركة بتقديم سندات لأمر بموجب الاتفاقية، ولم يتم تغيير الضمانات المقدمة.

كما لفتت شركة إعمار إلى إعلانها في 20 فبراير 2023، عن توقيع اتفاقية تسهيل قرض لأجل بحد يصل إلى 1 مليار ريال مع صندوق الاستثمارات العامة، وهو أحد كبار مساهميها.

 

كشفت أن التمويل يهدف إلى تعزيز الخطط والمشاريع الاستراتيجية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لدعم نمو وتطوير المدينة كمركز صناعي وتجاري وسياحي.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

78% تراجعًا بصافي الخسائر

 

وقلصت شركة إعمار خسائرها بنسبة 78%، إلى 253 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما بلغت الخسائر نحو 1.16 مليار ريال في 2022.

 

أوضحت الشركة أنها سجلت إجمالي ربح قدره 432 مليون ريال سعودي خلال العام 2023. بينما تكبدت إجمالي خسارة بلغت (232) مليون ريال سعودي خلال العام السابق.

 

أضافت أن إجمالي ربح المشاريع قفز بمقدار 605 مليون ريال سعودي، من إجمالي خسارة (8) مليون ريال سعودي. في العام السابق إلى إجمالي ربح قدره 597 مليون ريال سعودي خلال عام 2023. بينما يعود سبب هذه الزيادة نتيجة لبيع عدد من الأراضي الصناعية والتجارية. علاوة على  العقارات السكنية مما ساهم في ارتفاع اجمالي الربح بمبلغ 302 مليون ريال سعودي. علاوة على ذلك، تم الاعتراف بإيرادات تطوير نتيجة التقدم في انجاز تطوير المشاريع القائمة. كذلك إعادة التقييم الدوري المنتظم لتقديرات تكاليف دورة حياة المشاريع بمبلغ 295 مليون ريال سعودي.

 

مقالات ذات صلة:

27 مليون ريال أرباح إعمار خلال الربع الثالث

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.